تستعد كل من وزارة البيئة والمياه والزراعة وإدارة التعليم في محافظة حفر الباطن لإطلاق حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية المعدية في القرى النائية بالمحافظة.
وتستهدف الحملة توعية سكان القرى، خاصة الأميين منهم، حول الأمراض التي تصيب المواشي وكيفية انتقالها إلى الإنسان، بالإضافة إلى طرق الوقاية منها.

تنفيذ برامج متنوعة لتوعية القرىواستقبل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محافظة حفر الباطن زبن الشمري، مدير التعليم بحفر الباطن المكلف ماطر الظفيري، وذلك للتباحث حول تنفيذ برامج مشتركة تستهدف القرى التابعة للمحافظة ضمن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بحفر الباطن وذلك لغرض تقديم خدمة التثقيف الصحي بالأمراض التي تصاب بها المواشي والأمراض المعدية للإنسان.
أخبار متعلقة مدير الأمن العام: لن نترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنامبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المباركوتشمل الحملة تنظيم محاضرات وبرامج توعوية مبسطة تناسب الفئات المستهدفة، مع التركيز على الرسوم التوضيحية التي تساعد على فهم المعلومات بشكل أفضل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل الحملة تنظيم محاضرات وبرامج توعوية مبسطة - اليوم
وأكد مدير مكتب وزارة البيئة بحفر الباطن، زبن الشمري، أهمية التعاون مع إدارة التعليم في تنفيذ هذه الحملة، مشيرًا إلى أن الوعي الصحي يساهم في حماية صحة الإنسان والحيوان على حد سواء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل الحملة تنظيم محاضرات وبرامج توعوية مبسطة - اليوم
وقال أن مكتب وزارة البيئة ومن باب التعاون المشترك مع كافة الجهات التعليمية وغيرها، يسعى بأن يقدم برامج ومحاضرات توعوية تساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى كافة فئات المجتمع، وبالخصوص ما تستهدفه الحملة الصيفية التعليمية في المناطق النائية التي تستهدف فئات البيئة الأمية ممن يحتاجون إلى عناية خاصة تساعدهم على فهم مثل هذه البرامج بشكل أفضل.الوقاية من الأمراضوأضاف يأتي هذا التعاون ما بين مكتب وزارة البيئة وإدارة التعليم بالمحافظة في تحقيق أهداف هذه الحملة والمساهمة بتقديم محاضرات توعوية بالأمراض التي تصاب بها المواشي والأمراض المعدية للإنسان وكيفية الوقاية منها وإعداد نشرات للتوعية الزراعية مع التركيز على الرسوم التوضيحية التي تناسب بيئة الأميين.
من جانبه، أوضح مدير التعليم المكلف بحفر الباطن، ماطر الظفيري، أن الحملة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتسعى إلى محو الأمية الصحية وتعزيز الوعي لدى سكان القرى النائية.
وقال تتضمن الحملة اقامة فصول مركزة تقام في الأماكن التي يصعب فيها إقامة فصول منتظمة كمناطق سكن البدو والمناطق النائية تشمل جميع جوانب حياة المواطن السعودي التعليمي، والثقافي، والصحي وكذلك المجتمعي، بهدف محو الأمية الأبجدية والحضارية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حفر الباطن وزارة البيئة إدارة التعليم محافظة حفر الباطن الأمراض الحيوانية المعدية مکتب وزارة البیئة بحفر الباطن article img ratio

إقرأ أيضاً:

قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، حملة لمراقبة جودة الأغذية المعروضة في الأسواق والمحلات، بالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار.

أسفرت الحملة التي نفذتها الإدارة، بمتابعة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، عن ضبط أحد معامل منتجات الألبان التي تدار دون ترخيص من الجهات المختصة وغير المستوفاة للاشتراطات الصحية، ويوجد بها خطر داهم على الصحة العامة.

وتمكنت الحملة من ضبط طن جبن مجهول المصدر معبأ داخل أكياس من البولي إيثيلين وموضوعة على الأرض مباشرة مع انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة داخل المصنع ذباب وحشرات، والمنتج غير محتفظ بخواصه الطبيعية، ومجهول المصدر.

ووفقا لبيان إعلامي، أشارت مديرية الصحة بالبحيرة، إلي أن الخامات التي تم تصنيع الجبن بها غير معلومة، وبناء عليه فإن جميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ظاهريا وتشكل خطرًا داهما على الصحة العامة.

كما تمكنت الحملة من التحفظ على إحدى ثلاجات حفظ الأغذية بناحية قرية قومبانية أبو قير، بدائرة المركز، وجرى ضبط سمك فيليه مجمدًا منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، و5 كراتين وزن الكرتونة 11 كيلو جرامًا بإجمالي وزن 55 كيلو جرامًا جميعها إنتاج 3 أغسطس 2023، الصلاحية 9 أشهر جميعها منتهية الصلاحية.

شارك في الحملة كل من: يسري ياسين، موهوب مرعي، كامل المدبولي، طارق البنداري، السيد مغني، ماموري الضبط القضائي بمكتب مراقبة الأغذية.

مقالات مشابهة

  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • برلماني: الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة خطوة مهمة لدعم البيئة
  • (بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) … فعاليات توعوية مختلفة
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة