اجتمعت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من القرارات التأديبية، في حق ناديي الاتحاد الرياضي القاسمي، والفتح الرياضي الناظوري، جراء التلاعب في نتيجة المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات البطولة الوطنية هواة.

وقامت لجنة الأخلاقيات، بتوقيف سفيان بن الجيلالي، لاعب فريق الاتحاد الرياضي القاسمي، لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، للتلاعب في نتيجة المباراة التي جمعت يوم 26 ماي 2024 بين فريقه بنادي الفتح الرياضي الناظوري، برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية هواة.

وأغرمت اللجنة المذكورة، نادي الاتحاد الرياضي القاسمي، مبلغ 100 ألف درهم للتلاعب في نتيجة المباراة التي جمعته يوم 26 ماي 2024 بنادي الفتح الرياضي الناظوري، برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية هواة.

وتم تغريم نادي الفتح الرياضي الناظوري، مبلغ 100 ألف درهم، للتلاعب في نتيجة المباراة التي جمعته يوم 26 ماي 2024 بنادي الإتحاد الرياضي القاسمي، برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية هواة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الرياضي القاسمي كان قد نزل للقسم الوطني أول هواة، بعدما تذيل ترتيب القسم الوطني المغربي هواة برصيد 17 نقطة، فيما يتواجد فتح الناظور في الرتبة 12 بما مجموعه 34 نقطة، في الوقت الذي صعد اتحاد يعقوب المنصور، والنادي القنيطري، للقسم الاحترافي الثاني، علما أن المنافسة لم تنتهي بعد، حيث تبقت جولة على النهاية.

كلمات دلالية التلاعب بنتائج المباريات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لجنة الأخلاقيات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التلاعب بنتائج المباريات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لجنة الأخلاقيات فی نتیجة المباراة التی

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، أن المباراة النهائية لنيل كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2023-2022، التي ستجمع فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، ستجرى يوم الإثنين المقبل بالملعب الكبير بأكادير.

ولم تحدد جامعة الكرة، الساعة التي سيجرى فيها اللقاء، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة، بتنسيق جميع الأطراف المعنية، كما هو معلوم في مثل هذه المناسبات، علما أن الجيش الملكي يبحث عن لقبه 13 في المسابقة، فيما يطمح الرجاء الرياضي إلى رفع الكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه.

وحجز الرجاء الرياضي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره بخمسة أهداف لثلاثة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش، علما أن اللقاء تجاوز 90 دقيقة، بعد المرور للشوطين الإضافيين.

وتأهل الجيش الملكي إلى النهائي، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الجيش الملكي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

وتجري المباراة وسط تصاعد المخاوف من حدوث أعمال شغب كتلك التي نشبت خلال مباراة نصف النهاية التي جمعت الرجاء البيضاوي بمولودية وجدة في أكادير الثلاثاء الفائت.

وأسفرت أعمال الشغب عن توقيف 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والسرقة والتخدير، وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وبحسب الشرطة، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلا عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

 

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجيش الملكي الرجاء الرياضي نهائي كأس العرش

مقالات مشابهة

  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • بعد حريق ستاد الإسكندرية.. تعديل موعد مباراة الاتحاد والداخلية
  • حسين الشحات يحصد جائزة رجل مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة
  • جامعة الكرة تحدد توقيت مباراة نهائي كأس العرش بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • 17 موقوفا عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء البيضاوي بأكادير