تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا الأنامل الصغيرة، بقيادة المايسترو راجي المقدم، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم السبت المقبل، بمعهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان أن الحفل يأتي ضمن فعاليات الثقافة المصرية لاكتشاف ودعم البراعم الفنية المميزة، والاحتفال بالمناسبات القومية المهمة، ويتضمن برنامج الحفل تقديم فقرة وطنية خاصة احتفالا بثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى باقة من أشهر الأعمال والمعزوفات المصرية والعربية والعالمية، إلى جانب ثنائيات غنائية، ومقطوعات موسيقية مميزة.

وأشارت إلى أن الفرقة تعد أوركسترا متكاملا من أطفال من سن 5 حتى 13 عاما، وتقدم أنواع مختلفة من الموسيقى المصرية التراثية والحديثة بالإضافة إلى الموسيقى العالمية، ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على الهوية المصرية الموسيقية، كما شاركت الفرقة في العديد من الحفلات والمهرجانات.

اقرأ أيضاً«أشوفكم على خير».. مدحت صالح يروج لحفله بدار الأوبرا

مروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الاوبرا دار الاوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأت مبادرة «أنتي الأهم»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

دور المرأة في ثورة 30 يونيو 

وجهت الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم، في بيان صدر اليوم عن المبادرة، تحية تقدير واحترام للمرأة المصرية لدورها الفعَّال في ثورة 30 يونيو، والتي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة من خلال نزولها للميادين، وكسرها جميع الحواجز لدعم الوطن.

أكدت أن ثورة 30 يونيو لها دور بارز في الاهتمام بملف المرأة، وكانت بمثابة الإنطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها.

أضافت «الفخراني»، أن ثورة 30 يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المرأة التي تتحدى الصعاب، مؤكدة أن المرأة المصرية لا تزال تقف مساندة وداعمة لبلادها للحفاظ على آمنه واستقراره.

ثورة يونيو من أهم إنجازات الشعب المصري 

وقال عاطف مكرم، المستشار الإعلامي لمبادرة أنتي الأهم، إن ثورة يونيو أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري الذي أظهر عزيمة وشجاعة من أجل الحفاظ على مصر وهويتها وثقافتها وأمنها واستقرارها فى مواجهة قوى الشر والتطرف، ونقطة انطلاقة كبيرة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن ما تحقق من إنجازات وتنمية في كافة المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الرشيدة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قد مكن الدولة المصرية من مواجهة كل الأزمات والتحديات، لتمضي بثبات نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، والعبور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان.

مقالات مشابهة

  • «الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • مجمع إعلام القليوبية يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية