بدأ بائعو الفواكه والخضراوات بولاية بركاء نشاطهم في السوق التجاري بميناء الولاية (المارينا) بعد أن جهزت لهم بلدية الولاية صالة واسعة ومكيفة، لممارسة البيع. جاءت هذه الخطوة بعد أن التقت البلدية بعدد 21 شخصًا ممن يعرضون منتجات الخضار والفواكه أمام المارينا في بيئة حارة لا تتناسب مع الجودة التي يسعى اليها المتسوقون.

وأثنى هلال بن أحمد الفليتي مدير دائرة بلدية بركاء على تعاون الباعة واستجابتهم للانتقال إلى الموقع الجديد الذي تتوفر فيه جميع مقومات الأسواق الحديثة، وقال: خصصت دائرة البلدية بالتعاون مع دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالولاية وإدارة مارينا بركاء موقعًا مجهزًا بكل الوسائل التي يحتاجها الباعة والمتسوقون لاسيما طاولات العرض والمكان المكيف الذي يحافظ على جودة هذه المنتجات، حيث يعاني هؤلاء الباعة سابقًا من عرض الفواكه والخضراوات تحت أشعة الشمس التي تعجل من تلفها، وخسارة الباعة لعدم تصريفها بسرعة.

وأضاف هلال بن أحمد الفليتي: إن ولاية بركاء تشهد حراكًا اقتصاديًا يستدعي بذل الجهود لتوفير مواقع البيع والشراء التي تعطي قيمة مضافة وتتناسب مع أذواق الجميع، واستيعاب شتى الأفكار التسويقية التي من شأنها إنعاش السوق وإيجاد مصادر دخل لعدد كبير من أبناء الولاية الذي يمتهنون البيع والشراء.

وتحدث عن الإمكانيات التي تتوفر بالمارينا فقال: إن مارينا بركاء واجهة تجارية واقتصادية بولاية بركاء، وتشهد حركةً اقتصاديةً مستمرةً، حيث تتنوع المحلات الحديثة التي تلبي متطلبات المجتمع والسياح؛ نظرا لقريبها من حصن بركاء ومختلف الأماكن السياحية بالولاية.

وقال سالم بن سعيد الخميسي أحد الباعة: لقد سعدنا كثيرًا بخبر الانتقال الى هذا لسوق الذي تم تجهيزه بجميع وسائل الراحة، وأضاف: لقد كنا نعاني في السابق من شدة حرارة الجو في فصل الصيف وكذلك في فصل الشتاء، ناهيك عن تعرض بضاعتنا الى التلف بسبب تعرضها لاسعة الشمس في الصيف.

وأما فاضل بن شنون الحمداني أحد المستفيدين فقال: إنها خطوة جيدة اتخذتها البلدية بنقلنا من هذه البيئة غير الصالحة لعرض بضائعنا إلى بيئة أكثر جاذبية وأكثر راحة وخاصة أن المكان والجو في الخارج لا يتناسب مع وضعنا كبائعي خضراوات وفواكه. وبدورنا نشكر دائرة بلدية بركاء على هذه الخطوة التي لامست طموحنا التي كنا نتمناها منذ فترة طويلة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية المحلة: "على الرابطة الجلوس مع الأندية لتفادي أزمات جديدة"

كشف مصطفى الشامي، رئيس نادي البلدية عن رأيه في موقف الزمالك الذي اتخذه ضد رابطة الأندية المصرية واتحاد الكرة، بعدم خوض مباريات الدور الثاني حتى انتهاء جميع الأندية من خوض مباريات الدور الأول، قبل أن يتراجع مساء أمس الجمعة.


وقال الشامي في تصريحات عبر برنامج "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس، مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، " إن الجميع حزين من الوضع، وهناك أزمة شديدة، وما يحدث كان بسبب أزمات متراكمة، وليست وليدة اللحظة، والخروج منها يجب أن يتم من خلال الاستماع لمشاكل جميع الأندية".

وتابع: "الجدول الذي أرسلوه للأندية يشير إلى وجود اجتماع في شهر يوليو مع الأندية، ولم يتم أي رد على مشاكل الأندية، وهل تم تباحثها من الأساس أم لا".

وأكمل: "الأندية لم تجلس مع الرابطة، وهذا ما ندعوا له خلال الأيام الماضية، وأنا أذهب إلى الجمعية العمومية مرتين ولم تكتمل".

وأضاف: "موقف الزمالك الأخيرة أظهر على الشاشة الكبيرة كم المشاكل التي تحيط بنا".

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية المحلة: "على الرابطة الجلوس مع الأندية لتفادي أزمات جديدة"
  • المقاومة الإيرانية تكسر أجواء القمع بـ20 ألف نشاط في مختلف المدن
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • «الشرقية» تسلط الضوء على إنجازات بلدية خورفكان و«الوسطى» تتابع جهود مؤسسة «رُوّاد» التنموية
  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • توقع نشاط بركاني جديد في شبه جزيرة ريكيانيس
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • بدء تسكين الباعة الجائلين في سوق سوهاج الحضاري بمصر الجديدة
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"