تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2023 - 2024.

رافق الوزير، خلال الزيارة، الدكتورة أحلام الباز المشرف على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، حيث أكد حجازي حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه في عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

واستعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الإجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وتفقد الوزير أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئي للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الالكتروني إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال، والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة وزير التربية والتعليم الأسئلة المقالية أعمال الكنترول الثانویة العامة عملیة التصحیح

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024

حذر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من سحب أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 قبل الموعد المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة وخمسون دقيقة، وأوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ 

توفير مراوح في امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير المراوح للطلاب داخل امتحانات الثانوية العامة 2024 بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين. 
وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 وورق الأسئلة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة مراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن اللجنة تراجع جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

ووجه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة 2024 بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، حتى نهاية الامتحانات؛ بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • وصول صناديق أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحانا التاريخ والفيزياء
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. امتحانا التاريخ والفيزياء السبت المقبل
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024