تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت بعض التقارير الإسبانية، عن اجتماع مرتقب بين جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد، وذلك بشأن استضافة نهائى كأس العالم 2030.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن الاتحاد الدولى "فيفا"، يبحث عن إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، لأهميته التاريخية فى إسبانيا التى تشارك البرتغال والمغرب فى استضافة المونديال.


ويواجهة "فيفا" عقبة فى استخدام "سانتياجو بيرنابيو"، والتى تتمثل في صعوبة تخلي ريال مدريد الإسبانى عن ملعبه لفترة طويلة، وقد تصل لنحو 3 أشهر من أجل التجهيزات الخاصة بتنظيم المونديال.
ومن المتوقع ان يشهد الاجتماع بين مسؤولي الفيفا ونظرائهم في ريال مدريد، الحديث عن تفاصيل استضافة ملعبه لنهائي مونديال 2030 مثلما حدث في نسخة 1982، والأرباح التي سيجنيها النادي الملكى من كأس العالم للأندية 2025 .
وستشهد خزينة ريال مدريد انتعاشة كبيرة من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعب سانتياجو برنابيو، لكنه يستفيد أيضا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه فى تلك الفترة.
وسوف يتم اللقاء بين فيفا وريال مدريد، أثناء تواجد بيريز في باريس، لحضور حفل الذكرى 120 لتأسيس الفيفا من أجل محاولة إقناعه بالموافقة على الأمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع ريال مدريد فيفا مونديال 2030 ریال مدرید کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي

أكدت لجنة الترشيح المشترك (المغرب – البرتغال – إسبانيا) لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030 أنه “لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة”.

وأبرزت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،في بلاغ لها، عقب اجتماع للجنة الترشيح عقد بأكادير يومي 27 و28 يونيو، بهدف تفقد مختلف المواقع المرشحة لاستضافة المنافسات، فضلا عن وضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للبلدان الثلاثة، قبل تقديمه نهاية يوليوز المقبل في صيغته النهائية، أنه “سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه خلال اليوم الأول للاجتماع، قام وفد مكون من ممثلي لجنة الترشيح للبلدان الثلاثة، بزيارات تفقدية إلى عدد من المواقع الرئيسية في أكادير، من بينها الملعب الكبير لأكادير.

وأجرى الوفد، كذلك، زيارة تفقدية أخرى إلى عدد من المواقع بهدف اختيار مكان إقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، مع وجود أفضلية يتمتع بها شاطئ أكادير الأيقوني. وبهدف استكمال عملية التتبع الميداني، انتقل الوفد عقب ذلك، إلى منتجع تغازوت الساحلي، الذي تم تحديده كموقع محتمل لاستقبال معسكرات الفرق الكروية.

وتم في اليوم الثاني، الموافق ليوم الجمعة، عقد اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الفيفا، ركز على مناقشة التقدم المحقق على مستوى مسلسل تقديم الترشيح النهائي. وتلا هذا الاجتماع، جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على ملف الترشيح المشترك.

وسجل بلاغ الجامعة أن اللجنة أشادت بجودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية، وعبرت عن التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع الفيفا والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة، لتقديم ملف تشريح نهائي قوي يليق باستضافة كأس العالم 2030.

مقالات مشابهة

  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو
  • هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟