الخليل - صفا

هدمت آليات الاحتلال يوم الأربعاء 11 منزلاً في مسافر يطا جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومساقر يطا فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال داهمت تجمع أم الخير في مسافر يطا، وهدمت 11 منزلاً تأوي نحو 50 فرداً، قبل توجهها إلى تجمع الديرات شرقي بلدة يطا، لاستكمال عمليات الهدم.

وشمل الهدم أربعة منازل تعود إلى المواطن عيد الهذالين، وتبلغ مساحتها 300 متراً مربعاً، بالإضافة إلى سبعة منازل أخرى للمواطن ياسر الهذالين، تزيد مساحتها عن 400 متراً مربعاً، إلى جانب عدد من المنشآت من بينها غرفة لشبكة الكهرباء المغذية للتجمع، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن يكان المنطقة.

كما هدمت آليات الاحتلال خيمة الشهيد سليمان الهذالين، المحاذية لمستوطنة "الكرمل"، فضلاً عن تدمير خلايا شمسية وخزانات مياه، وتجريف أراضي واقتلاع أشجار وهدم أسوار استنادية.

وهدمت آليات الاحتلال خيمتين للمواطن إبراهيم فنشة، في خلة عميرة شرقي يطا.

وقال العمور أن تصاعد عمليات الهدم في مسافر يطا، يأتي تطبيقاً لمخططات حكومة الاحتلال المتطرفة، التي تهدف إلى التهام أكبر قدر من أراضي المواطنين في الضفة المحتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا على منزل في مدينة النبطية بجنوب لبنان، والتي تبعد 15 كلم عن الحدود مع الأراضي المحتلة، وأصاب 5 مدنيين بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وقال شهود عيان إن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة النبطية، ما أدى إلى تدميره وإصابة 5 أشخاص بجروح وتضرر عدد من المنازل المحيطة.

BREAKING :

Israel is intensely bombing South Lebanon right now, deliberately targeting residential areas in the middle of the night.

Civilians are trapped under the rubble of their homes.

This isn’t victim behavior. It’s terrorism. pic.twitter.com/uQMODeeZdX — sarah (@sahouraxo) June 26, 2024

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ألى أن "الغارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفا حي المشاع في المدينة بصاروخين من نوع جو - أرض".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.



ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

في سياق متصل، طالبت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل عاجل على خلفية "التوتر" على الحدود مع "إسرائيل"، واحتمالية تصاعد المواجهة مع حزب الله اللبناني.

وتعد هذه رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال الأسبوع الأخير، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا،.

وقالت الخارجية الألمانية الأربعاء، في بيان عبر منصة "إكس": "يُطلب من الألمان في لبنان المغادرة بشكل عاجل؛ لأن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان متوتر للغاية".

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • مستعمرون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر شمال الخليل
  • إعلام فلسطيني: شهيدة ومصابون باستهداف الاحتلال منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة
  • القسام والسرايا تستهدفان آليات الاحتلال في الشجاعية
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى