قال مدير عام حرس الحدود اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، إن المملكة بذلت جهودًا كبيرة في مكافحة المخدرات بالوسائل كافة، لاستقرارها وازدهارها والمحافظة على مكتسباتها وحماية أبنائها من هذه الآفة المدمرة، وتعزيز العمل والتعاون في تحقيق عالم خالٍ من المخدرات.
وأكد اللواء الودعاني أن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، يأتي ووزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية تبذل جهودًا شاملة في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بجميع أنواعها من خلال تدابير أمنية منسقة ومتكاملة وتنفيذ الحملات الأمنية الميدانية ورصد شبكات التهريب والمخططات الإجرامية وتنفيذ الخطط المحكمة للقبض على المهربين والمستقبلين والمروجين والوقوف درعًا حصينة لأمن الوطن والمجتمع.


أخبار متعلقة إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلاتالقيادة تهنئ رئيس مدغشقر بذكرى استقلال بلادهونوه بالدعم اللامحدود من قيادة المملكة الرشيدة - أيّدها الله - وبمتابعة حثيثة وتوجيهات مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، حيث يؤدي رجال حرس الحدود واجباتهم في مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية عبر حدود المملكة البرية والبحرية، بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في مجال أمن الحدود.

مدير عام حرس الحدود:
أسهم #حرس_الحدود في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات بالقبض على مهربيها، والتوعوية بالآثار المترتبة على تعاطيها وسبل الوقاية منها.#اليوم_العالمي_لمكافحة_المخدرات #بلغ_عنهم#الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/QfH0bcluvF— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 26, 2024جهود حرس الحدودوأشار اللواء الودعاني، إلى إسهامات حرس الحدود في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات من خلال أدواره التوعوية بالآثار المترتبة على تعاطيها وسبل الوقاية منها، بإقامة المعارض والبرامج الإعلامية التي من شأنها رفع الجانب الوقائي ضد هذه الآفة ومواجهة أخطارها باستخدام المنصات الإعلامية المختلفة.
وأكد أهمية دور المواطنين والمقيمين بالمشاركة في هذه الجهود بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بتهريب المخدرات وترويجها وتعاطيها، والعمل على الحد منها للمحافظة على أمن وصحة وسلامة المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حرس الحدود مكافحة المخدرات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات السعودية حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات

تشارك جامعة جازان في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية"، والمعرض المصاحب بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.
وأوضح رئيس الجامعة د. محمد بن حسن أبوراسين، أن ركن الجامعة المشارك في الفعاليات يُبرز إسهامات الجامعة العلمية والبحثية والتوعوية والثقافية في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتحسين جودة الحياة، والتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها، للوصول إلى مجتمع آمن وصحي وحيوي ووطن خالٍ من السموم والمؤثرات العقلية.

سمو #أمير_منطقة_جازان بحضور سعادة رئيس الجامعة #محمد_أبوراسين
أخبار متعلقة 4 عمليات مختلفة.. إحباط تهريب مواد مخدرة في جازانسلاح وهواتف.. ضبط مواطن بالقريات اتخذ من منزله وكرًا لترويج المخدراتالشرقية.. ضبط مقيم بتهمة ترويج المخدراتيزور جناح الجامعة المشارك في فعاليات #اليوم_العالمي_لمكافحة_المخدرات 2024، الذي تنظمه المديرية العامة لمكافحة المخدرات. #جامعة_جازان pic.twitter.com/IQuelcaJAL— جامعة جازان (@JazanUniversity) June 26, 2024
ركن توعويوأوضح مدير مركز البحوث الصحية بالجامعة د. حسن بن أحمد الحازمي أن مشاركة الجامعة في هذا اليوم العالمي عبر ركن توعوي يعرض إسهامات الجامعة في المجالات البحثية خلال الأعوام الماضية وتوفيرها للمجتمع، من أهمها الأبحاث المتعلقة بمادة الشبو والكبتاجون والقات وغيرها من المؤثرات العقلية.
إضافة إلى تلخيص المواد العلمية وترجمتها، كي يستفيد منها الجميع، وتوفيرها لكل شرائح المجتمع في مختلف مواقع المركز الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • بالفيديو.. مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور: نناشد المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه النازحين
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • الأمن العام: مكافحة المخدرات مسؤولية اجتماعية ويجب المبادرة بالإبلاغ عن مروجيها
  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات