تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه، ولا يهتم بمصالح الشعب الأوكراني ولا بمصير البلاد.
وقالت زاخاروفا في كلمتها -أمام المؤتمر الصحفي الاسبوعى بموسكو- "نظام كييف ورعاته يعتبرون جميع سكان شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول أهدافا عسكرية لهم"، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

 
وأضافت أنه ستتم معاقبة كل العسكريين الأوكرانيين الذين شاركوا فى ارتكاب جرائم بحق العسكريين والمدنيين الروس،لافتة إلى أن نظام كييف يسعى لإظهار استعداده للغرب لإرسال المزيد من الأوكرانيين إلى ساحة القتال.
وأشارت إلى أن الدول الغربية اعترفت بأن الفساد انتشر في كييف لسنوات، ولا سيما خلال إبرام صفقات شراء الأسلحة. 
وأوضحت أن الشعب الأوكراني سيضطر إلى سداد ديون ضخمة على مدى عقود بسبب سياسة زيلينسكي، لافتة إلى أن السياسة الأمريكية نجحت في نشر الفوضى بكل مكان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زاخاروفا كييف نظام کییف

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"

دولي - صفا

تقدمت إسبانيا، الجمعة، بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى قضية "الإبادة الجماعية" التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك بحسب بيانين لوزارة الخارجية الإسبانية والمحكمة.

وذكرت الخارجية الإسبانية، في بيانها، أنها تدخلت في القضية وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، وباللجوء للمادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة.

وأشارت إلى أن دولًا أخرى مثل كولومبيا والمكسيك وفلسطين تدخلت حاليًا في هذه القضية، وأنّ دولاً مثل أيرلندا وبلجيكا وتشيلي تنوي التدخل.

وأكدت الخارجية الإسبانية أنها تهدف من وراء هذه الخطوة المساهمة في عودة السلام إلى غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب وتعزيز حل الدولتين، الذي يشكل بحسب البيان "الضمان الوحيد للتعايش السلمي والآمن للفلسطينيين والإسرائيليين"

ونهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023 رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية على أساس أنها انتهكت اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية.

ولاحقا تقدمت عدة دول بطلبات الانضمام إلى القضية بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

وحتى الجمعة، أسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تتطلب رسميا الانضمام إلى دعوى «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية
  • حماس: التوغل والقصف المكثف على الشجاعية استمرار لحرب الإبادة الجماعية
  • محاولة انقلاب في بوليفيا.. والرئيس يدعو شعبه لحماية الديمقراطية (شاهد)