قال الدكتور نور أسامة، استشاري نفسي وتعديل سلوك، إن هناك أشخاصًا أكثر قابلية للإدمان مقارنة بغيرهم، متابعا: «دائما أقول إننا بحاجة إلى حقيبة إسعافات سلوكية لكل الطوارئ السلوكية التي قد تتطرأ على الأسرة».

شخصية لديها استعداد للإدمان

وأضاف «أسامة»، خلال حواره عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من أبرز الشخصيات التي يكون لديها استعداد لتعاطي المواد المخدرة التي تتسم بـ(الاتكالية أو الاعتمادية)، أي التي تُلبي لها كل الاحتياجات منذ الصغر، إذ يعرضه للإصابة بما يُعرف بـ(اضطراب التعلق المرضي) بمعني أن الشخص يخاف من انسحاب الأب أو الأم بسبب مثلا السفر أو ولادة طفل جديد داخل الأسرة، وبالتالي لم يعد الشخص محور اهتمام الأسرة، فهذا الأمر يجعل الإنسان يلجأ إلى دائرة الأصدقاء».

وتابع: «الأمم المتحدة أكدت أن أكثر من 80% من المراهقين الذين انجذبوا للمخدرات كانوا بسبب أصدقائهم، إذ كان هناك يوجد فجوة في الأسرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المواد المخدرة الإدمان الأمم المتحدة المراهقين

إقرأ أيضاً:

الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب

ليبيا – قال عضو لجنة الإدارة الهندسية في شركة زلاف والمشروعات سعيد الحضيري إن الجدول الزمني للمشروع أهم ما فيه أن الانطلاقه الفعليه له بدأت بعد استكمال التصاميم الهندسية الأولية واقتناء الرخص للمصفاة حيث تمت عمليات التعاقد لاقتناء مواد طويلة الأجل التي تستوجب تصنيعها خصيصاً للمشروع وفق المواصفات الخاصة به وهذا يعني أنه انطلق بالفعل نحو عمليات التنفيذ.

الحضيري أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الجدول الزمني هو أن تكون المصفاة جاهزة خلال سنتين ونصف من الآن وتدخل في التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك مجسمات خاصة بمكونات المشروع وتوثيق العمليات التي تمت في المصانع التي يتم فيها تنفيذ المعدات الخاصة بالمشروع وهي المرحلة الأولى للبدء فيه.

وأوضح أن مكونات المشروع التي سيتم تنفيذه فيها تتضمن تقنيات متقدمة وعاليه وسيتم تنفيذه بطريقة أول مرة تحدث وعلى هيئة قوالب وستأتي المعدات جاهزة للتركيب في الموقع، مبيناً أنه نتيجة الظروف المحيطة بالموقع لا يمكن أن تأتي العمالة بالكامل وتجلب المعدات وسيتم تجهيزها وسيكون مشهد تاريخي في ليبيا.

وأكد على أن هناك ما يقارب أكثر من 50 متر من المعدات تعبر من الميناء والصحراء حتى تشيد فوق الموقع، منوهاً إلى أن توقيت بدء وصول المعدات ربما يكون سنة من الآن وفقاً لقوله.

مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة هاجم فيها شخص جيرانه بساطور بالبحيرة
  • صدق أولا تصدق.. الأغنياء أكثر عرضة للإصابة بمرض وراثي قاتل مقارنًة بالفقراء
  • أسامة الأزهري ينفى تصريح نسب اليه بشأن قطع الكهرباء
  • 7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟
  • اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة.. ما الأسباب الأكثر شيوعا وكيف يعالج؟
  • استشاري: تجنب الخروج وقت الذروة يضمن تفادي الإجهاد الحراري
  • الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوي الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة