أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، في إطار تقديم خدماتها في المجال الطبي لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم.

تقديم الدعم المتواصل إلى ذوي الهمم

جاء ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تُقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم، من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل، وتأمين الدخل الكافي لهم، والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

وأوضحت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية، مؤكدةً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجاً من أبناء المحافظة.

دمج ذوي الإعاقة في المجتمع

وأوضحت «جلالة»، أنّ القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قائلةً: «نشهد في العصر الحالي طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوي الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية»، مشيرةً إلى أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجّه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التضامن الاجتماعي أجهزة تعويضية الجمعيات الأهلية ذوي الهمم محافظة كفر الشيخ ذوی الإعاقة فی المجتمع ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا

عرضت قناة “إكسترا نيوز” تقريرًا تلفزيونيًا، يرصد خطة التحالف الوطنى للعمل الأهلي فى دعم الأسر الأكثر احتياجا منذ تدشينه، وتناولت الخطة خلال النصف الأولى من عام 2024، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 28883796 مواطن والأولوية كانت للأسر الأكثر احتياجا ووصلت لـ1483 أسرة فى 7 محافظات.

الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حازم الجندي: جهود التحالف الوطني المتواصلة نجحت في إدخال البهجة على المواطنين سد فجوة الأسر الاكثر احتياجًا

كما تناول التقرير تركيز التحالف على المحور الاجتماعى وسد فجوة الاسر الاكثر احتياجا وتم الانتهاء من إعادة اعمار 384 بيت وتنفيذ معارض للملابس وتوزيع الحفة وبطاطين لـ17637 أسرة، وبعدها كان الدعم على الدور الصحى وتم توفير 22493 نضارة طبية وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون وتوزيع 273 جهازا تعويضيا.

وتم تنفيذ قوافل طبية بشكل يومى استفاد منها 698510 مواطنين، وأيضا القيام بدور الدعم الغذائى حيث تم توزيع شنط غذائية لـ150122 مستفيدا خلال 6 أشهر وتوزعى 561935 وجبة ساخنة و122285 كيلو لحوم و165388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقا.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟