آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 1:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب عن محافظة ديالى سالم العنبكي، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى الاجتماع بمكونات محافظة ديالى السياسية وحسم حكومتها المحلية.وقال العنبكي في حديث صحفي، إن “الكتل السياسية في المحافظة هي من تتحمل هذا التأخير، الذي بدء المواطن في ديالى يسأم منه، ما يحتاج الى حلحلته من قبل السوداني”.

ورأى أنه “من المهم ان يقوم السوداني بالاجتماع بمكونات ديالى السياسية اسوة بمحافظة كركوك التي بدأت قضيتها تتحلحل رغم البطء”.يذكر ان مجلس محافظة ديالى فشل بإكمال النصاب القانوني من عقد جلسة انتخاب المحافظ ورئيس المجلس ونوابهم اربعة مرات على مدى ستة أشهر الماضية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

[ برمكة حكومة البصرة المحلية بكهرباء الشعب البصري ]

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

بدأت الحكومة المحلية في البصرة تتاجر بتصدير كهرباء محافظة البصرة لمحافظة بغداد ، حفظٱ على كراسيها التي تنتج السحت الحرام لبراجماة ذاتها ….. ، والكهرباء ليست من ملكيتها ؛ وإنما هي ملكية وحق من ملكيات وحقوق الشعب البصري ، لأن حصة البصرة المالية من الموازنة لسنين عديدة تم صرفها من أجل الكهرباء كما تقول الحكومات السابقة نفسها ، وبعظمة لسان كبيرها الذي علمهم الفساد والسلب ، والنهب والصعلكة ، والكذب والتمويه ، والظلم والحرمان ….. .

واليوم تتبرمك حكومة البصرة تشريعيٱ وتنفيذيٱ بقطع التيار الكهربائي على الشعب البصري ، الذي درجة حرارة محافظة البصرة لا تقل عن ٥٠° مئوية يوميٱ في فصل الصيف اللاهب الشاوي الحارق ، الى بغداد وغيرها ، لإرضاء السلطان والباب العالي الحاكم ، وأنه الذي سيقابلهم بالرضا تصدقٱ على القبول ببقائهم على كرسي النهب والسلب ، والظلم والتجويع ، والإفقار والحرمان ……

بدأ القطع المستمر لساعات طوال متكررة متواصلة ، وحرارة الجو في البصرة يغلي ، ويشوي الوجوه والأبشار من الناس ….

إنها بداية الفساد والسلب والنهب ، لما تؤثر الحكومة المحلية بمتطلبات حاجيات الشعب البصري الضرورية ، وتقديمها هدية مباحة ميسورة سهلة بسخاء ووصولية وإستجداء الى غير الشعب البصري ، إستئثارٱ للبقاء على كرسي السلطة والحاكمية المحلية ، وإنها لتصرفات مكيافيلية شخصية ، غايتها براجماة ذات الحاكم المحلي الظالم الفاسد ، على حساب الشعب البصري …..

لما لحرارة الشمس في فصل الصيف القائظ الموجر الساخن البركان على الشعب البصري من ألم وعذاب وحرمان راحة وقطع رزق وإشتدتد حاجات وعسرها ….. ، فأن حمم براكين تظاهرات الشعب البصري لهي ألسع قذف حمم براكين متفجرة على السياسيين البرمكيين الحاكمين المحليين ، الذين يؤثرون ذواتهم الهابطة الرخيصة الظالمة المجرمة ، على حقوق الشعب البصري الذي هو سلطان الكلمة … ، والموقف … ، والفصل … والتظاهر المليوني الهادر القاهر القالع الشالع لكل ما هو فساد وفاسد ……

حسن المياح

مقالات مشابهة

  • ????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان
  • صدور مذكر القاء قبض بحق عضو في مجلس محافظة ديالى
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر
  • [ برمكة حكومة البصرة المحلية بكهرباء الشعب البصري ]
  • حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء
  • حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء - عاجل