كتب باولو جيريرو، الهداف التاريخي لمنتخب بيرو، فصلًا آخر في تاريخ بلاده الكروي، عقب مشاركته في لقاء الفريق ضد نظيره الكندي في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو في كوبا أمريكا

ورغم خسارة بيرو 0 / 1 أمام كندا، الوافدة الجديدة للبطولة، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش)، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات في المسابقة، فإن جيريرو كان على موعد مع صنع التاريخ في البطولة العريقة.

وشارك المهاجم المخضرم كبديل خلال المباراة ليعادل الرقم القياسي الذي كان يحمله يوشيمار يوتون كأكثر لاعبي منتخب بيرو مشاركة في مباريات كوبا أمريكا.

ووصل جيريرو الآن إلى 27 مباراة في أقدم بطولة دولية على مستوى العالم، وذلك منذ مشاركته الأولى في نسخة كوبا أمريكا عام 2004، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة.

وكان جيريرو جالسا على مقاعد البدلاء في بداية مباراة بيرو مع تشيلي بالجولة الأولى للمجموعة، قبل أن يقرر الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الفريق إشراكه في الشوط الثاني.

وجرى الأمر ذاته في لقاء كندا، حيث نزل جيريرو إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء في الدقيقة 70 بدلا من زميله جيانلوكا لابادولا، ليسجل ظهوره الثاني في النسخة الحالية.

وفي حال مشاركته في الجولة الأخيرة للمجموعة أمام الأرجنتين، فسوف ينفرد جيريرو بالرقم القياسي كأكثر لاعبي بيرو مشاركة في كوبا أمريكا، ليواصل هوايته في تحطيم الأرقام خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة.

وخلال مشاركته في 6 نسخ من كوبا أمريكا، حقق جيريرو أفضل نتيجة له بالبطولة خلال نسخة عام 2019 بالبرازيل، عندما ساعد بيرو للحصول على المركز الثاني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: باولو جيريرو جيريرو منتخب بيرو كوبا أمريكا کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم استقر على هوية المدرب الذي سيقود المنتخب الوطني الأول في مباراة الدولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، في وقت سابق إيقاف سكالوني لمباراة واحدة ضمن مباريات "التانغو" في بطولة كوبا أمريكا 2024 بسبب تأخره في الدخول إلى الملعب بالشوط الثاني، أمام كل من كندا وتشيلي في الجولتين الأولى والثانية.

وعوقب المدرب الأرجنتيني سكالوني بغرامة مالية وإيقاف مباراة، لذا لن يكون حاضرا في مواجهة بيرو.

وينتظر أن يقود المدرب المساعد بابلو أيمار، المنتخب الأرجنتيني في مواجهة بيرو في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، بدلا من المدرب ليونيل سكالوني الموقوف.

وكان منتخب الأرجنتين قد ضمن تأهله سلفا بعدما حقق فوزين في أول مباراتين على حساب كندا بهدفين دون رد وتشيلي بهدف نظيف.


مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو
  • كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو
  • "كوبا أمريكا 2024".. أنباء عن احتمالية غياب ميسي أمام بيرو
  • "كوبا أمريكا 2024".. احتمالية غياب ميسي أمام بيرو