شبكة أنباء العراق …

دعا رئيس الجمهورية، عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، للإسراع بانتخاب رئيس جديد للبرلمان.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، وفدا ضم النواب عارف الحمامي وحسين البطاط وجاسم محمد يوسف”.

وأضافت، أن “اللقاء جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد”.

وأكد رئيس الجمهورية، “أهمية تنشيط الحوار بين القوى النيابية والإسراع بانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب وبما يضمن استمرار عمله التشريعي والرقابي”.

ولفت إلى، “أهمية التعاون والتنسيق بين القوى السياسية، وأهمية تضافر الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية ومتابعة أوضاع البلاد على المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية”.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الجمهورية على طروحاته الوطنية، مؤكدين الحرص على القيام بمسؤولياتهم وواجباتهم على أتم وجه تجاه أبناء الشعب العراقي جميعا.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات

دعا رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الجمعة، إلى دعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين. وذكر بيان لمكتبه ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي زار اليوم الجمعة، منطقة صدر اليوسفية، حيث استقبله الشيخ عثمان تركي الطلال الكرطاني وعدد من وجهاء العشائر المجاورة".

وجاء الاستقبال في تجمع جماهيري كبير، حيث رحب الشيخ عثمان التركي، ووجهاء العشائر، برئيس التحالف وأشادوا بدور التحالف في تعزيز الاستقرار في المنطقة، وفق البيان.

واضاف البيان، ان اللقاء "استعرض اهالي المنطقة الأوضاع الخدمية فيها، بهدف معالجتها بالتعاون مع الحكومة المحلية والمؤسسات الاتحادية".

‏وألقى رئيس تحالف العزم، بحسب البيان، "كلمة في التجمع الجماهيري، دعا فيها الجهات الحكومية الى مزيد من الاهتمام بهذه المنطقة الحيوية وضرورة دعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مؤكدا المتابعة التحالف لجمبع الملفات ذات المساس بحياة المواطنين من خلال ممثليه في حكومة محافظة بغداد ومجلسها".

مقالات مشابهة

  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • 66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده
  • القنصل الإيراني لـ بغداد اليوم: سياسة دعم المقاومة لن تتغير بانتخاب الرئيس الجديد - عاجل
  • ماذا حدث في عاصمة كينيا نيروبي؟.. أعمال عنف واقتحام للبرلمان
  • رشيد يؤكد على ضرورة ضمان حصص مائية عادلة للعراق بالتنسيق مع إيران وتركيا
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر