شدد لاوتارو مارتينيز، نجم منتخب الأرجنتين، على أنه يتعين على فريقه مواصلة الكفاح إذا أراد الاحتفاظ بلقب كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) للنسخة الثانية على التوالي.

لاوتارو يضع شرطا لاحتفاظ الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا

وأصبح منتخب الأرجنتين أول المتأهلين لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، عقب فوزه الصعب والمتأخر 1 / 0، على منتخب تشيلي، مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) بالجولة الثانية في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة.

وارتدى لاوتارو ثوب الإجادة مرة أخرى، بعدما سجل هدف منتخب الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 88، بعد دقائق من نزوله إلى أرض الملعب من على مقاعد البدلاء، ليواصل هوايته في هز الشباك بالبطولة للمباراة الثانية على التوالي، ويصبح أول لاعب يحرز هدفين في النسخة الحالية للمسابقة.

وتابع لاعب إنتر ميلان الإيطالي ركلة ركنية نفذها زميله ليونيل ميسي، وعجز دفاع تشيلي عن إبعادها، لتصل الكرة إليه ويسدد دون مضايقة من أحد، من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك.

وكان مارتينيز أحرز الهدف الثاني للأرجنتين خلال فوزها 2 / 0 على كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، بعد لحظات أيضا من نزوله إلى أرض الملعب.

وقال مارتينيز عقب الفوز على تشيلي والتأهل لدور الثمانية: "لقد كان الأمر مناسبا بالنسبة لي وتمكنت من تحويل الكرة إلى الشباك. هذه المباريات دائما تكون على هذا النحو، متكافئة ومعقدة. لكننا نغادر سعداء لأننا حصلنا على النقاط الثلاث".

وأضاف مارتينيز في تصريحاته التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "يتعين علينا مواصلة اللعب بنفس الطريقة للاحتفاظ باللقب".

واختتم مارتينيز، الذي دخل لأرض الملعب في الدقيقة 72 بدلا من جوليان ألفاريز، حديثه قائلا: "نحن سعداء، لقد حققنا ما أردناه. عائلتي هنا وأنا ألعب من أجلهم. إنهم هم الذين يعانون".

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا، بينما تساوى منتخبا بيرو وتشيلي في رصيد نقطة وحيدة.

ويطمح منتخب الأرجنتين بطل العالم للانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات المتوجة بكأس أمريكا الجنوبية، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي برصيد 15 لقبا لكل منهما.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لاوتارو لاوتارو مارتينيز الكوبا كوبا أمريكا منتخب الأرجنتین کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو

كوبا أمريكا 2024.. تحوم الشكوك بشأن مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في لقائه ضد منتخب بيرو في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024»، وفقا لتقارير إخبارية.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره البيروفي مساء غد السبت، في الجولة الثالثة والأخيرة، بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو

وذكر الموقع الألكتروني الرسمي لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن ميسي غاب عن التدريب المسائي للمنتخب الأرجنتيني الليلة في ميامي قبل لقاء بيرو.

وتشير تقارير متعددة من الأرجنتين إلى أن ميسي لن يلعب ضد بيرو من أجل الحصول على راحة قبل لقاء الفريق في دور الثمانية يوم الرابع من يوليو القادم.

دي ماريا وميسي

وبقي ميسي في فندق الفريق بينما تدرب زملاؤه في جامعة فلوريدا الدولية، فيما نقلت الصحيفة الأمريكية عن تقارير إخبارية أن نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي صاحب الـ37 عامًا، خضع للعلاج مع أخصائي العلاج الطبيعي بعد معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى.

وقال ميسي للصحفيين بعد فوز الأرجنتين بهدف نظيف على تشيلي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، إنه شعر «بعدم راحة» في ساقه اليمنى منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، لكنه استطاع إكمال المباراة حتى النهاية.

الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

وتأهل منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» لدور الثمانية في البطولة التي توج بها 15 مرة، في ظل تصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.

الأرجنتين

ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا.

مقالات مشابهة

  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا
  • غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا
  • بديل ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير ذُعر منتخب الأرجنتين قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو
  • كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو