أكد رفعت رفعت فياض، الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار، إن رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 65 جنيها من أي مدرسة سواء حكومية أو خاصة أو دولية، مشيرا إلى أن الشهادة مؤمنة وغير قابلة للتزوير، كما أن هناك توجيهات مشددة من قبل وزير التعليم بشأن منح الطلاب الشهادات لسرعة التسجيل في تنسيق الجامعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم منح الطلاب الشهادات خلال الأيام المقبلة والانتهاء من ذلك من أجل تنسيق القبول بالجامعات، مشيرا إلى أن تنسيق المرحلة الأولى ينتهى يوم الأربعاء المقبل.

ولفت إلى أنه من المرجح أن يتم مد تنسيق المرحلة الأولى حتى يوم الخميس المقبل، لمنح الطلاب الذين لم يحصلوا على الشهادة تسجيل رغبات القبول بالجامعات، مبينا أنه تم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لمدة أسبوعين بدأت الخميس الماضي، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم، مع تأكيد من الوزارة بأن كل طالب سيحصل على حقه في ذلك إن ظهر ذلك وفقا للضوابط والإجراءات المحددة.

وأشار إلى أنه حال حصول طالب على درجات إضافية في تظلمات الثانوية العامة، سيضاف إلى مجموع الطالب وبناء عليه يتم تعديل تنسيقه وذلك بالتعاون بين وزارتي التعليم والتعليم العالي.

وأوضح أن هناك عملا كبيرا لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية، وستم إعلان ذلك قريبا، ثم بعد ذلك الاتجاه إلى مراحل الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة تطوير تسير وتعمل عليها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة تنسيق الجامعات 2023 الثانویة العامة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الهدف من إعادة هيكلة مرحلة التعليم الثانوي، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدي عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

وأكد وزير التعليم، خلال لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية وأهم ملامح المرحلة المقبلة، أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية من خلال إتاحة الوقت للمعلم.

وأضاف أنّ قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة أجراها المركز القومي للبحوث التربوية، ومن خلال مختصين تربويين على نظام التعليم في أهم 20 دولة في العالم، مؤكدا أنّ أقصى دولة في العالم تدرس من 6 إلى 8 مواد خلال العام الدراسي.

وأضاف الوزير أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%، والوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل، والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

كما تحدث الوزير عن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، لحرص الطالب على النجاح.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • رابط مباشر.. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 علمي علوم المرحلة الثالثة
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • ماذا يحدث بعد إغلاق تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات خلال ساعات
  • آخر فرصة للتسجيل قبل غلق موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 .. الرابط وخطوات الاستعلام
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة