رغم احتلال المركز الثاني بعد نهاية دور المجموعات ببطولة "يورو 2024"، يرى المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، أنه لا يوجد أي داع للقلق على مسيرة الفريق في البطولة.

"يورو 2024".. ديشامب لا يشعر بالقلق على وصيف العالم

وتعادل المنتخب الفرنسي مع بولندا 1-1، أمس الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة مما يعني أن المنتخب الفرنسي أنهى دور المجموعات في المركز الثاني.

إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا الخميس.. قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026


وقال ديشامب (55 عامًا): "أنا لا أشعر بالإحباط على الإطلاق، حققنا ما أردناه، وهو التأهل لدور الـ16 مجموعتنا كانت صعبة بالتأكيد، والآن تبدأ منافسة جديدة".
وأضاف: "الانطباع من دور المجموعات، لا يكون له معنى في الأدوار الاقصائية، الآن المباريات أصبحت حياة أو موت، الآن نواجه منافسين كبار".

ويجب على المنتخب الفرنسي أن يتحسن بشكل ملحوظ، وتحديدًا في الشق الهجومي، إذا أراد أن ينافس على اللقب.
وصنع المنتخب الفرنسي العديد من الفرص أمام منتخب بولندا، الذي كان قد خرج رسميًا من البطولة، ولكنه لم يتمكن سوى من تسجيل هدف واحد عن طريق كيليان مبابي من ركلة جزاء.
وسيحصل لاعبو المنتخب الفرنسي على راحة، اليوم الأربعاء، بينما ستزورهم عائلاتهم في مقر إقامة الفريق.
بعدها، يتطلع ديشامب للمرحلة المقبلة من البطولة الأوروبية، حيث قال: "سأظل إيجابيًا، بطولة جديدة تبدأ من 1 يوليو (تموز)".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ديشامب فرنسا النمسا يورو 2024 اليورو المنتخب الفرنسی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا

يبحث المنتخب الألماني عن مواصلة الاقتراب من لقب رابع في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" عندما يواجه نظيره الدنماركي غدا السبت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" لحساب دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

واستهل المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الاسكتلندي 5 / 1، قبل تجاوزه لنظيره الهنغاري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16، بعدها تمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى إثر تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

مهمة صعبة تنتظر ألمانيا في يورو 2024

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، أن يقود الفريق للوصول لأبعد دور ممكن خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير.

ورغم صعوبة طريق المنتخب الألماني للوصول للنهائي، حيث تنتظره منتخبات قوية مثل إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا، فإن ناغلسمان يرفع شعار التحدي مع لاعبيه الشباب من أجل حلم الوصول للمباراة النهائية التي تقام بالعاصمة برلين.

وسيكون في انتظار المنتخب الألماني الفائز من مواجهة دور الـ16 الأخرى بين إسبانيا وجورجيا، ولكن يتعين عليه في البداية أن يعبر عقبة المنتخب الدنماركي، الذي لم يخسر في آخر سبع مبارياته له، محققا خلالها خمس انتصارات وتعادلين.

الدنمارك تبحث عن تحقيق مفاجأة أمام ألمانيا

في المقابل، سيسعى المنتخب الدنماركي جاهدا لتحقيق المفاجأة والتغلب على المنتخب الألماني في عقر داره والتأهل لدور الثمانية.

وتأهل المنتخب الدنماركي، لهذا الدور محتلا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بعدما تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، أمام سلوفينيا 1/1 وأمام إنجلترا بنفس النتيجة، وأمام صربيا سلبا.

ورغم عدم تمكنه من تحقيق أي انتصار حتى الآن في البطولة، يرى المدرب كاسبر هيولماند أن فريقه قادر على إحراج المنتخب الألماني وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.

مقالات مشابهة

  • كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا
  • ديشامب: بلجيكا تمتلك مهارات فردية وهجومية عظيمة
  • "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • يورو 2024.. منتخب بلجيكا يتأهل لدور الـ16 وصيفًا للمجموعة الخامسة
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم