تحدث الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، عن الأسباب الرئيسية في أزمة انقطاع التيار الكهربائي وزيادة مدد تخفيف الأحمال، موضحًا أن السبب الرئيسي في أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال هو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة فترة الموجات الحارة.

أزمة انقطاع التيار الكهربائي 

وأوضح "سلماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن ارتفاع درجات الحرارة سبب رئيسي في زيادة الحمل على استهلاك الوقود وبالتالي هذا يتسبب في انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن امتداد فترات الموجات الحارة يجعل التوليد مرتفعا لفترة طويلة، وهو ما يتسبب في نفاد الوقود بسرعة,

وأشار إلى أن التغيرات المناخية لها أثر واضح في ذلك، موضحًا أنه سيتم مواجهة مثل هذه الظواهر مستقبلًا، ولذلك يجب الاستعداد لها واتباع التدابير اللازمة.


انقطاع الكهرباء فى مصر.. شهدت الأيام الماضية جدلاً واسعًا بين المواطنين على خلفية الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، والتي تتطلب تشغيل التكييفات والمراوح  لتلطيف الأجواء في المنازل.
أزمة في الكهرباء وتوفير الدولار
وتكمن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال في توفير الموارد المالية "الدولار" وفقًا للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر 
ويستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأيام المتبقية من هذا الأسبوع، ووفقًا للحكومة، يتم وقف قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، كما سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط.

الحكومة تعتذر للشعب المصري بسبب انقطاع الكهرباء 
وقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اعتذار الحكومة للشعب المصري عن انقطاع الكهرباء، قائلًا" تعتذر الحكومة عن انقطاع الكهرباء، وندرك تمامًا حجم الصعوبة، وهو أيضًا يشكل صعوبة على الحكومة".

محطات توليد الكهرباء
جدير بالذكر نتيجة الموجة الحارة التي تجتاح عددًا كبيرًا من دول العالم ومن بينها مصر، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة يؤدي لاستمرار الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء أزمة انقطاع التيار الكهربائي درجات الحرارة الارتفاع الشديد انقطاع التيار الكهرباء انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، مناقشة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال في بعض محافظات الصعيد، وتأثيرها علي توقف محطات مياه الشرب، في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.
وناقشت خلال اجتماعها عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب الموجهة لوزير الكهرباء ومنها المقدم من النائب رياض عبد الستار بشأن انخفاض الجهد الكهربائي وعدم استكمال إنشاء المحولات الكهربائية، وذلك في قرى ومركز ملوي محافظة المنيا، توقف محطات مياه الشرب بمركز وبندر ملوي محافظة المنيا بسبب انخفاض الجهد الكهربائي.
وقال النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة،  الجميع يقدر الظروف التي تمر بها البلاد مضيفا " هناك أفكار يمكن الاستعانه بها للتيسير علي المواطنين، خاصة وأن مياه الشرب لا غني عنها، مقترحا أن يكون هناك مولد كهرباء للمحطات الصغيرة .

ولفت  "السويدي" إلى إن مجلس النواب ناقش بالأمس بيانات عاجلة عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي و أن الحكومة أعلنت خطة و أن المجلس النيابي سيكون رقيب علي تنفيذ هذه الخطة

وطالب "السويدي" الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء  ببيان بكل المحطات والمشاكل التي تواجه المحافظة، لتقديم أفضل خدمات،  لفت  المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، لعدم خضوع محطات مياه الشرب الرئيسية لتخفيف الأحمال، و قال أن محطات المياه الرئيسية تتغذي بمغذيات خاصة وهي مستثناة بالكامل من تخفيف الأحمال ، مشيرا إلى أن هناك بعض المحطات تعمل علي مغذيات صغيرة بالقري، لكن إذا وجود تأثير فعلي يتم استثناء هذه المحطات من تخفيف الأحمال.

وقال الدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا بتأكيده أن هناك خلية عمل بين المحافظة ومسؤلي المياه والكهرباء وسيتم الموافاة بخريطة متضمنة 214 محطة كهرباء وقدراتهم.

مقالات مشابهة

  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • جهاز تنظيم مرفق الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة يحتاج لترشيد استهلاك الطاقة
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • «طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال