أوضح الإطار الوطني جمال السلامي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بتقديمه كمدربا للمنتخب الأردن، خلفا لمواطنه الحسين عموت، اليوم الأربعاء، « أوضح » أنه سعيد بالتواجد في الأردن، وممتناً لاختياره من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، لقيادة النشامى، وتحقيق تطلعات الجماهير الأردنية.

وتابع جمال السلامي، في معرض حديثه، « المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء هذا المشروع، وما تحقق في كأس آسيا كانت مرحلة مهمة، أعرف قدرات المنتخب جيداً، ولدينا برامج لإعداد المنتخب ورؤية واضحة، كما أن المرحلة المقبلة صعبة وعلينا التحضير الجيد، لا نمتلك وقتاً طويلاً، نمتلك فريق معروف والجميع يعرف قوة المنتخب الأردني ».

وأضاف المتحدث نفسه، « لدينا تصور واضح لبرنامج العمل، المنتخب الأردني كسب متابعة كبيرة في المرحلة السابقة، أهم عمل في المرحلة المقبلة هو إعداد البدائل، نخطط لإقامة معسكر للوقوف على مستوى اللاعبين الاحتياط والمحليين والاستفادة من قدرات منتخب تحت 23 عاماً ».

وأردف السلامي، « المنتخب الأردني أصبح مختلفاً الآن، وسنكون خصماً منتظراً من جميع المنافسين، وعلينا أن نستعد بشكلٍ جيد، ننتظر دعم الجمهور والصحافة لتحقيق الحلم الكبير بالتأهل إلى كأس العالم، والذي إذا تحقق سينقل كرة القدم الأردني إلى مستوى آخر ».

واستطرد جمال، « الحسين عموتة أخ وصديقي لي، نتبادل المعلومات ونتشارك خبراتنا، أتابع المنتخب الأردني منذ مباراة النرويج الماضية، وكنا على تواصل دائم مع عموتة وجهازه المعاون، واسمي كان مطروحاً قبل مجيء الحسين عموتة، لكن كانت لدي ظروف خاصة، الآن لدي الاستعداد والطموح وطاقة للمساهمة في إنجاح المشروع الحالي ».

وتابع السلامي،  » هناك أخطاء ترتكب ومتكررة بالمنتخب الأردني وعلينا معالجتها، نثق بهذا الجيل وأعتقد أن هذا الجيل سيكون مثالاً جيداً لإنجاح كرة القدم الأردنية، وشغف الجمهور أصبح أكبر الآن بعد إنجاز كأس آسيا، والجماهير أصبحت تُتابع تدريبات المنتخب الوطني وهذا شيء إيجابي ».

وأكد المتحدث نفسه، « جميع المباريات يجب أن نأخذها كمباراة نهائية في التصفيات المقبلة، ننتظر القرعة يوم غد، والمنتخب الأردني أصبح يُحسب له حسابات كثيرة من المنتخبات الأخرى، كما أن المعسكر المقبل سيضم مجموعة جيدة من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرص كبيرة في الفترة الماضية، وذلك من أجل إعداد منتخب رديف سيضم مدربين أردنيين ».

وأشار السلامي، « التصفيات طويلة وتمتد لموسمين، وبالتالي يجب إعداد البدائل ولا نقتصر على الـ11 لاعب، واليزيد أبو ليلى كمثال، هو حارس مميز، ولكن في بعض الحالات يجب أن يكون له بديل، أما بالنسبة لحمزة الدردور، أعتقد أن المنتخب الأردني وصل إلى مستوى متقدم ولا يمكن أن نفرط بما تم تقديمه، وبمجموعة اللاعبين الحاليين والمواهب من منتخب تحت 23 عاماً ».

وختم حديثه قائلا، « بالنسبة لبقاء أحد المدربين في طاقم عموتة مع الجهاز الفني لي في المنتخب الأردني، فهو شيء مهم بالنسبة لي، ولدي ثقة كبيرة فيه ودوره كبير في هذا الوقت الضيق، ونحن لا نتشابه فنياً « يقصد عموتة »، لكل مدرب تصوراته، عموتة نجح في المرحلة السابقة، والآن ننتظر المرحلة المقبلة لمواصلة النجاح وتحقيق الأهداف ».

كلمات دلالية الحسين عموتة المنتخب الأردني تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 جمال السلامي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحسين عموتة المنتخب الأردني جمال السلامي المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

ظهور جديد للأميرة رجوة في عيد ميلاد ولي العهد الأردني

بإطلالة مميزة ظهرت الأميرة رجوة برفقة زوجها ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في صورة تذكارية نشرتها الملكة رانيا عبر حسابها الشخصي على «إنستجرام» بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد، إذ كانت علامات الحمل تظهر عليها، مرتدية الفستان ذات اللون «البيج».

عبارت تحمل كل السعادة والفرح دوَّنتها الملكة رانيا على الصورة التذكارية التي تجمع ولي العهد الأردني وزوجته الأميرة رجوة، أثناء تهنئته بعيد ميلاده، قائلة: «كل عام والغالي حسين بألف خير، إن شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم».

التفاعل مع صورة ولي العهد الأردني وزوجته 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة التي تجمع بين ولي العهد الأدرني وزوجته الأميرة رجوة، حيث أبدى النشطاء إعجابهم بعد أن نشرتها الملكة رانيا العبدالله على منصة إنستجرام بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد. 

View this post on Instagram

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

وفي أبريل الماضي، احتفلت الأميرة رجوة بعيد ميلادها، حينها نشر التليفزيون الأردني على صفحته الرسمية بمنصة «أكس»، نبذة سريعة عنها، «يصادف يوم الأحد، العيد الثلاثين لميلاد سمو الأميرة رجوة الحسين.. ولدت سموها بالرياض في 28 نيسان 1994، للمرحوم، بإذن الله، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا».

انتظار المولود الجديد 

وينتظر الأمير الحسين ولي العهد الأردني، والأميرة رجوة الحسين، مولودهما الأول، إذ هنأ الديوان الملكي الهاشمي، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، في بيان رسمي، بمناسة انتظارهما أول أحفادهما مع أمنيات لهما بالذرية الصالحة المعافاة الطيبة.

يُعد المولود الذي حدد الديوان الملكي موعد قدومه في الصيف المقبل، أول حفيد للملك عبدالله والملكة رانيا، من بكرهما ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين.

مقالات مشابهة

  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • ظهور جديد للأميرة رجوة في عيد ميلاد ولي العهد الأردني
  • الأردن.. الأميرة رجوة تثير تفاعلا بأحدث صورة بعيد ميلاد زوجها ولي العهد
  • طريق منتخب نشامى الأردن إلى كأس العالم 2026 بعد سحب قرعة الدور الحاسم
  • السلامي: عموتة هو من اقترح اسمي لتدريب المنتخب الأردني
  • الاتحاد الأردني: عقد المدرب سلامي يمتد لـ 3 سنوات
  • المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن
  • مدرب الأردن الجديد.. نظرة على مسيرة المغربي جمال السلامي
  • تقديم جمال السلامي رسميا في عمان مدربا جديدا للمنتخب الأردني
  • المغربي سلامي مدرب الأردن: بلوغ مونديال 2026 حُلم للنشامى