أعلنت بلدية محافظة القطيف وبالتنسيق مع إدارة مرور محافظة القطيف عن إغلاق «شارع الرياض» في الجزء من تقاطعه مع «شارع الملك فيصل» حتى تقاطع «شارع ابن النفيس»، ابتداء من يوم غدا الخميس، وذلك بهدف استكمال أعمال التطوير للمرحلة الثالثة من «شارع الرياض» بطول 500 متر وعرض 40 متر ولمدة «3 أشهر».
وحددت البلدية الطرق البديلة، حيث يمكن استخدام الطرق على النحو التالي: أولا: اتجاه الشمال من شارع الملك فيصل شارع بدر للوصول إلى بلدات ”الخويلدية، والتوبي والجارودي“، ثانيا: شارع الملك عبد العزيز للوصول لبلدة حلة محيش.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يكرم الداعمين والمتحدثين في المؤتمر الأول للتصلب اللويحي المتعدد الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع وأهابت البلدية على مرتادي الطريق الالتزام بتعليمات المرور واتباع التحويلات الإرشادية لضمان السلامة المرورية على الطريق، واستخدام الطرق البديلة حتى يتم الانتهاء من أعمال التطوير، وذلك ضمن مراحل إنشاء وتطوير الطرق المحورية الرابطة في القطيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }فك الاختناقات المروريةوأكدت بلدية القطيف استمرار أعمال مشروع تطوير طريق الملك الرياض في القطيف، حيث يجري تنفيذ أعمال المشروع ضمن خطط البلدية لتطوير المحاور الرئيسة والطرق بالقطيف، وفك الاختناقات المرورية وتحسين المشهد الحضري، وأنسنة المدن.
ونوه رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، إلى حرص البلدية على متابعة المقاولين ميدانياً، وتذليل العقبات لتسريع تنفيذ المشروعات والارتقاء بالخدمات فيها ليستفيد منها الأهالي وفق الجدول الزمني والمواصفات الفنية المعتمدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }طريق الجبيل الدماموأشار "القرني" إلى أن أعمال التطوير في هذه المرحلة تبدأ من جسر الرياض امتدادًا لمدينة القطيف حتى بلدات حلة محيش، والخويلدية، والجارودية وصولاً إلى طريق الجبيل الدمام السريع، بطول 5 كم، وعرض 40م، وستشمل تنفيذ أعمال الطريق من سفلتة، وأرصفة، وإنارة، وتشجير، وأعمال أنسنة، والتي تنعكس بالإيجاب على حياة السكان، وتعزز النمو السياحي والاستثماري واستدامته.
وأضاف، تعمل بلدية القطيف ضمن منهجيتها لتطوير منظومة الطرق على استحداث طرق رابطة وإضافية، بما يتناسب مع المستجدات وبالشكل الذي يواكب التوسع العمراني في القطيف، وإيجاد المرافق الخدمية التي تعزز التنمية وجودة الحياة، وترفع مستوى السلامة لجميع مستخدمي الطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف القطيف بلدية القطيف شارع الملك فيصل article img ratio

إقرأ أيضاً:

مصر.. حبس موظفة 6 أشهر بتهمة تشويه وجه طالبة بمدرسة في فيصل

قضت محكمة جنح العمرانية في الجيزة بمعاقبة موظفة إدارية بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمها مبلغ 100 ألف جنيه كتعويض مدني، بعد اتهامها بتشويه وجه كارولين مرقس، طالبة في الصف السادس الابتدائي بمدرسة دار الحنان في فيصل. وذلك يوم الأربعاء.

وسبق للنيابة العامة أن أمرت بإحالة الموظفة إلى محكمة الجنح بتهمة الإصابة الخطأ، بعد أن تم إطلاق سراحها بكفالة مالية بلغت ألف جنيه.

المتهمة قالت أمام النيابة إنها لم تقصد إصابة المجني عليها، لافتة إلى أنها أمسكت بـ”الترموس” وألقت ما يحتويه من مياه ساخنة من شرفة الطابق الثاني بمبنى الشؤون الإدارية محل عملها، ولم تر التلميذة داخل الفناء، وفوجئت بإحداث ضجيج وحمل الصغيرة إلى المستشفى، فأنكرت ما نسب إليها من اتهام بإحداث إصابة الطالبة، قائلة: «محصلش».

وخلال التحقيق، قالت المجني عليها إنها بعدما انتهت من درس خصوصي بالمدرسة، وأثناء وقوفها مع زميلاتها لمراجعة مادة دراسية، نزلت عليها المياه لتصرخ من شدة الألم، ولم تدر بنفسها سوى بعد دخولها المستشفى.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية
  • مصر.. حبس موظفة 6 أشهر بتهمة تشويه وجه طالبة بمدرسة في فيصل
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش