كرم صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، الداعمين والمتحدثين في المؤتمر السعودي الأول لمرض التصلب اللويحي المتعدد والذي نظمته جمعية أرفى للتصلب اللويحي بالتعاون مع صحة الشرقية.
وأوضح مدير عام صحة الشرقية الدكتور فارس الهمزاني أن المؤتمر، هو الأول من نوعه لاستعراض أبرز المستجدات عن المرض وطرق علاجه الحديثة لتعزيز جودة حياة المرضى ورفع كفاءة الطاقم الطبي.

دعم مرضى التصلب المتعددوكشف الهمزاني عن سعادة المديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية بشراكتها الاستراتيجية مع جمعية أرفى لتنظيم المؤتمر، حيث قُدم في المؤتمر الدعم والمساندة لمرضى التصلب المتعدد وذويهم، وقال في كلمته خلال التكريم " انه من منطلق دورها تسعى صحة الشرقية للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 فيما يخص الرعاية الصحية، عبر دعم كل ما يخدم صحة الإنسان من برامج وأنشطة صحية بالمنطقة الشرقية"، وثمن الدعم الكبير الذي تقدمه الرشيدة لتوفير خدمات صحية إنسانية لكل من يعيش في هذه البلاد المباركة، ورفع شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته الكريمة واهتمامه الدائم بالقطاع الصحي في المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع ”البر الشرقية“ توزع 28 طناً من لحوم الأضاحي على 2552 أسرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يكرم الداعمين والمتحدثين في المؤتمر الأول للتصلب اللويحي المتعدد - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما قدمت الدكتورة فوزية الشمراني رئيسة المؤتمر عرضاً عن مخرجات وتوصيات المؤتمر الذي شهد تجمع الأطباء المتخصصين في التصلب المتعدد من جميع أنحاء المملكة، وأوضحت أن المؤتمر سهل عمل إحصائيات لعدد مرضى التصلب المتعدد في المملكة، وعدد الحالات المشخصة حديثاً، وأكدت أن اجتماع الأطباء من كل أنحاء المملكة يساعد على سهولة تحويل المرضى في المناطق التي تفتقر لهذا التخصص، كذلك تفعيل التعاون المشترك للأبحاث الطبية المختصة بالتصلب المتعدد، بالإضافة إلى مناقشة ما تقدمه شركات الأدوية من أدوية وأفضليتها وفعاليتها للمرضى، وهو ما يعني نقل المصابين بهذا المرض إلى مراحل متقدمة من الأمل والتفاؤل وتوفير بيئة صحيّة ملائمة لأوضاعهم.
وأكدت الشمراني بأن ما يشهده تطور القطاع الصحي لم يكن إلا نتائج دعم الحكومة الرشيدة اللامحدود على كافة الأصعدة، مقدمة شكرها وإمتنانها لسمو أمير المنطقة الشرقية على تكريمه للمتحدثين والداعمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمير المنطقة الشرقية المؤتمر السعودي مرض التصلب اللويحي صحة الشرقية الطاقم الطبي المنطقة الشرقیة التصلب المتعدد فی المؤتمر

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تشهد انطلاق المؤتمر الأول للصيادلة

 شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، انطلاق المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة.

 

صيادلة البحيرة

يأتي ذلك بحضور الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتورة سهام الكحكي، مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، والدكتور وائل علي - رئيس المؤسسة المصرية للصيدلة.

وفي كلمتها الافتتاحية، عبرت محافظ البحيرة عن سعادتها الكبيرة بالتواجد وسط كوكبة من صيادلة المحافظة، مؤكدة على دورهم الحيوي في تعزيز القطاع الصحي.


كما وجهت الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث المتميز، كون أن قطاع الصيدلة يُعتبر من أبرز القطاعات التي تعمل بصفة مستمرة لتخفيف ألام المرضى.


وأعربت عن تقديم المحافظة لكل الدعم لكافة المحافل والمؤتمرات العلمية المتعلقة بالصحة لضمان الخروج بنتائج إيجابية لخدمة المرضى.

كما أشادت المحافظ بحضور المشاركين والتنظيم الجيد للمؤتمر، وطالبت بضرورة الخروج بتوصيات هامة تعزز من جودة الخدمات الصحية.

من جانبها، رحبت الدكتورة سهام الكحكي بالمحافظ، معبرةً عن سعادتها بإطلاق هذا المؤتمر الذي يُعد فرصة قيمة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع، وأكدت على أهمية الابتكار التكنولوجي في تحسين الخدمات الصحية، مقدمةً شكرها لكل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية.

و أعرب الدكتور السيد عبد الجواد عن سعادته بحضور المحافظ، مشيرًا إلى أن الصيادلة هم شركاء أساسيون في تقديم الدعم والخدمات الصحية. وأكد على دورهم في تعزيز النظام الصحي بالمحافظة من خلال تقديم استشارات طبية هامة ورفع مستوى الوعي الصحي.

وخلال المؤتمر، تم استعراض أهم إنجازات الإدارة العامة للصيادلة للعام 2023 - 2024  كما تم تكريم عدد من الأطباء الصيادلة بالقطاع الحكومي والتأمين الصحي والقطاع الخاص لجهودهم المبذولة فى القطاع الطبى

وقد أسفر المؤتمر عن عدة توصيات هامة، منها:

- دعم وحدة الأبحاث الاكلينيكية بالمديرية لما لها من أنشطة وأبحاث متعددة.
- زيادة وعي الصيادلة بأهمية الجودة واقتصاديات الدواء.
- تنظيم مؤتمرات خاصة حول اقتصاديات الصحة.

مقالات مشابهة

  • الدوري الإسباني: أوساسونا يكرم وفادة برشلونة ويلحق به الخسارة الأولى هذا الموسم
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • حزب المؤتمر: اغتيال حسن نصرالله يجر المنطقة إلى حرب شاملة
  • الحصان "باشا مصر" يفوز في مسابقة الأدب للخيل المُسجلة بمهرجان الشرقية
  • نائب أمير تبوك يرعى احتفال تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • محافظ البحيرة تشهد انطلاق المؤتمر الأول للصيادلة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل أمين المنطقة
  • حتى 8 مساء.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • برعاية أمير المنطقة.. تعليم مكة يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة