ليبيا – اِلتقى النّائب العام المُستشار الصديق  الصور،الثلاثاء،وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات مُحسن الكبيّر،ومُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ أحمد مسعود.

وتمّ خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية التّأكِيد على إيقاف المُخالِفين، والمُساهمين في الغِش خلال اٍمتحانات الشهادات العامّة، واِتّخاذ الإجراءات الرّادعة الكفيلة بِالحدِّ من هذه الظّاهرة، إذ تم إحاطة النّائب العام بما تمّ اِتّخاذه من إجراءات حَول المُخالفات المرتكبة في اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، وكذلك الإجراءات الجاري اِتّخاذها في شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي.

بِدوره، أكّد النّائب العام دعمه لِلجهود المَبذولة من أَجْلِ القضاء على ظاهرة الغِش، ووجّه بعدم التّهاون مع كل من يقوم، أو يُساعد على الغِش، بجميع أشكاله من الطّلبة المُمتحنين، أو من المُكلّفين بالإشراف على الاِمتحانات.

كما وجّه خلال اللقاء بالتّبليغ عن أيّ أعمال او اِعتداءات تُعرقِل سير الاِمتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ا متحانات

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 أداء امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ووزعت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الإجابة على الطلاب مبكرًا في تمام الساعة التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بدقة دون التأثير على وقت الامتحان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" باستخدام كتيبات المفاهيم التي تحتوي ملخصات المنهج وأهم القوانين والمفاهيم. 

وتوزّع كتيبات المفاهيم في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024 على الطلاب داخل اللجان الامتحانية على أن يسلمونها بعد الانتهاء من أداء الامتحان قبل الخروج من اللجنة بنفس هيئتها. 

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحاني الفيزياء والتاريخ في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحانات كل من الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل كل من امتحاني الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين. 

ويتضمن امتحاني الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة 44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • الثانوية العامة 2024| الفيزياء ضيعت حلمنا.. بكاء وصراخ طلاب بني سويف بعد الخروج من الامتحان
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم