#سواليف

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة، اليوم الأربعاء، الفلسطينيين من #اتصالات إسرائيلية وصفها بأنها “مريبة”، تدعو عائلات للعودة إلى منازلها في محافظتي غزة والشمال.

وقال المكتب الحكومي في بيان “نحذّر أبناء شعبنا الفلسطيني من اتصالات مريبة يقال إن الاحتلال يدعو خلالها عائلات إلى العودة لمنازلهم في الشمال عبر الحاجز العسكري الذي يقيمه #جيش_الاحتلال على شارع الرشيد الساحلي في ساعات المساء”.

وتابع “ندعو أبناء شعبنا إلى الحذر الشديد من هذه #الاتصالات المريبة وغير الموثوقة، وندعوهم إلى أخذ أقصى درجات الحيطة”.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح / فيديو 2024/06/26

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “سبق وارتكب #جرائم بحق #فلسطينيين حاولوا العودة لمحافظتي غزة والشمال، حيث أطلق النار عليهم وأوقع بين صفوفهم العديد من الشهداء والجرحى”.
رسائل مسجلة

وذكر البيان أن بعض الناشطين تداولوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي موضوعًا يتعلق باتصالات قالوا إن الاحتلال الإسرائيلي أجراها مع بعض العائلات عبر رسائل مسجلة، يزعم فيها السماح لهم بالعودة إلى منازلهم بمحافظتي غزة والشمال عبر الحاجز العسكري الذي يقيمه جيش الاحتلال على شارع الرشيد/البحر في ساعات المساء.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن 37658 شهيدا و86237 مصابًا، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة اتصالات جيش الاحتلال الاتصالات جرائم فلسطينيين

إقرأ أيضاً:

رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:26 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت السفيرة الأمريكية في العراق، ألينا رومانوسكي، الخميس، عن ترحيبها بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول المقبل. جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته السفيرة اليوم، “حيث دعت حكومة إقليم كوردستان إلى ضمان نزاهة وشفافية هذه الانتخابات”.وقالت السفيرة رومانوسكي في بيانها: “نرحب بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول، وندعو حكومة إقليم كوردستان العراق بضمان نزاهة هذه الانتخابات وشفافيتها”. وأشادت السفيرة بجهود رئيس إقليم كوردستان في السعي لإجراء الانتخابات في موعدها، قائلة “نبارك لرئيس إقليم كوردستان على جهوده”، مضيفة “لقد تأجلت الانتخابات مراراً وتكراراً، ومن أجل إقليم كوردستان عراقي ديمقراطي، نأمل ألا يكون هناك أي تأجيل.”وأمس الأربعاء، ثمنت وزارة الخارجية الأمريكية،   دور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في جعل أطراف الإقليم يتفقون على إجراء انتخابات الإقليم. و أعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان، دلشاد شهاب، أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني قرر تحديد يوم 20 تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

مقالات مشابهة

  • حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة
  • 3 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقود
  • الرئيس الهندي يفتتح البرلمان المنتخب حديثا ويحدد أجندته الرئيسية
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات المحتجزين في غزة تغلق شارع أيالون وسط تل أبيب / شاهد
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين لحكومة الاحتلال: نريد صفقة تبادل الآن