اسباب انقطاع الكهرباء في مصر، مع تصاعد الحديث عن تأثيرات المناخ المتزايدة والظواهر الجوية المتطرفة، أصبحت مشكلة انقطاع الكهرباء نتيجة الموجات الحارة تحديًا عالميًا يتجاوز الحدود الجغرافية، كما يواجه عدد من الدول بما فيها مصر أزمات متتالية في توفير الكهرباء.

 وفيما يلي تعرفكم لكم بوابة الفجر الإلكترونية علي اسباب انقطاع الكهرباء في مصر وعدد من دول العالم المختلفة بسبب الموجة الحارة والتحديات التي يجب مواجهتها لضمان استدامة الإمدادات الكهربائية والحفاظ على سلامة المجتمعات المتأثرة بالأزمة.

اسباب انقطاع الكهرباء في مصر 

 ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق هذا العام في مصر زاد من استهلاك الكهرباء بشكل كبير، مما أدى إلى تقليل فعالية محطات الطاقة وزيادة احتمالية حدوث أعطال في المحولات التي تنظم الجهد عبر شبكة الكهرباء الوطنية.

فمصر تعاني مثل باقي دول العالم من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، حيث وصلت بعض المناطق إلى معدلات حرارة قياسية، كما حدث في أسوان التي سجلت درجة حرارة تصل إلى 49.8 درجة مئوية، مما جعلها تتصدر قائمة المدن الأكثر حرارة على وجه الأرض.

اجراءات الحكومة المصرية لمواجهة الموجة الحارة

اتخذت الحكومة المصرية عددًا من الإجراءات لمواجهة الموجة الحارة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، بهدف الحفاظ على استقرار شبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء وضمان التشغيل الآمن والمستدام لها.

تفاصيل خطة قطع الكهرباء في مصر: مواعيد الانقطاع وتاريخ الانتهاء

و مسبقا تم التنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية من الوقود اللازمة لمواجهة زيادة استهلاك الطاقة خلال أشهر الصيف الحارة.

وقدمت وزارة البترول المصرية عقودًا لاستيراد الكميات المحددة من الوقود واستلامها وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

 لكن مع استمرار الموجة الحارة بشكل غير مسبوق هذا العام، والتي أدت إلى زيادة غير متوقعة في استهلاك الكهرباء، تطلبت الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد المزيد من الطاقة.

اسباب انقطاع الكهرباء في عدد من دول العالم المتقدمة

 ارتفاع درجات الحرارة العالمي هذا الصيف كان سببا رئيسيا في انقطاعات الكهرباء الكبيرة التي شهدتها عدة دول، بما في ذلك دولة متقدمة ودول في الإقليم.

 فالحرارة الشديدة والطلب المتزايد على أجهزة تكييف الهواء أدى إلى زيادة الضغط على النظام الكهربائي، مما نتج عنه انقطاعات محلية في العديد من الدول. 

اتخذت الكويت ومصر إجراءات استباقية، في حين شهدت دول أخرى مثل العراق، تونس، وليبيا انقطاعات طارئة.

طرق حماية الأجهزة الكهربائية من التلف أثناء انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء في الكويت

 اتخذت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالكويت إجراءات لتخفيف الأحمال خلال فترات الذروة، بين الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

 في البلقان، مثل الجبل الأسود والبوسنة وألبانيا، حدث انقطاع كبير للتيار الكهربائي بسبب الزيادة الفجائية في استهلاك الطاقة نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

أزمة انقطاع الكهرباء في بريطانيا وأمريكا 

 أثرت مشكلات إمدادات الكهرباء في بريطانيا على مطار مانشستر وعدد من المباني الأخرى. 

وفي أمريكا، تتوقع الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي موجة حر كبيرة، مما يزيد من احتمالية انقطاع التيار الكهربائي في عدد من الولايات خلال هذه الفترة.

 هذه الأزمات تسلط الضوء على التحديات التي تواجه البنية التحتية للكهرباء في مواجهة تغير المناخ والتقلبات الجوية المتزايدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء بمصر انقطاع الكهرباء بالكويت أسباب انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء بأمريكا اسباب انقطاع الکهرباء فی مصر الموجة الحارة درجات الحرارة دول العالم عدد من

إقرأ أيضاً:

أجواء صيفية معتدلة لفترة زمنية طويلة

#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل واضح يوم الجمعة وتصبح #الأجواء #صيفية #معتدلة وتصبح درجات الحرارة حول إلى دون معدلاتها الموسمية، بحيث يكون #الطقس معتدلا بشكل عام في الجبال، ويميل للبرودة قليلا خلال الليل والصباح الباكر، ويستمر هذا الطقس لفترة زمنية طويلة لا تقل عن أسبوعين وذلك نتيجة انحراف #الموجات_الحارة نحو القارة الأوروبية.

الأجواء المعتدلة المتوقعة نتيجة انحراف الموجات الحارة نحو أوروبا..
وتندفع الموجات الحارة بعيدا عن المملكة ونحو أوروبا الشرقية والوسطى وكذلك منطقة وسط وغرب البحر المتوسط ولفترة زمنية طويلة، علما أن الموجات الحارة ستمتد بشكل واضح نحو أوروبا الغربية تدريجيا بعد منتصف شهر 7. مقالات ذات صلة موسى الصبيحي .. نصيحتي للأردنيين؛ اشتركوا ولن تندموا 2024/06/28

مقالات مشابهة

  • بسبب انقطاع الكهرباء.. نفوق الدواجن بمزارع الدقهلية
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • أجواء صيفية معتدلة لفترة زمنية طويلة
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق