الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الاربعاء، عن تشكيل غرفة عمليات خاصة باجراء التعداد السكاني في العاصمة.

وقال العلوي في كلمة له خلال ترأسه الاجتماع الاول الخاص بالتعداد السكاني بمشاركة مديري التربية والصحة ورؤساء الجامعات وممثلي دوائر التخطيط والأجهزة الامنية وجهات عدة، ان "التعداد العام للسكان الذي اجري عام 1977 كان شاملا حيث ان التحضير له تم اكثر من عام وكان التعداد شامل"، مبينا ان "وزارة التخطيط تضع الخطط لكل جوانب الحياة المتعلقة بالمجتمع العراقي".

واضاف ان "العودة للتعداد السكاني عام 1977 سنجد بيانات مفصلة، حيث ان عملية تحويل البيانات الى معلومات تاخذ وقتا طويلا آنذاك"، مشيرا الى ان "العراق بصدد اجراء تعداد سكاني، حيث تشكلت لجنة عليا وغرفة عمليات لغرض انجاز جميع المتطلبات والخطوات الممهدة لاجراء التعداد".

واكد ان "غرفة العمليات تتكون من ممثلي عدة جهات ودوائر خاصة معنية باجراء التعداد"، لافتا الى ان "مهمة غرفة العمليات تنفيذ تعليمات اللجنة العليا في المحافظة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مصر مؤهلة للتجارة العالمية، وتحفز وتجذب المستثمرين، مع العمل على ضبط النمو السكاني في مصر.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي: إن النقطة الأخرى هي الحماية الاجتماعية مثل ضبط معدلات النمو السكاني، ومحور التمكين الاقتصادي للمرأة، فمصر تنظر للمرأة على أنها محور أساسي وليس مجرد قيامها بدور ثانوي.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الاستثمار في التعليم الفني والمهني والتكنولوجي، وقدرات مصر الاقتصادية، إضافة إلى الحماية الاجتماعية، التي تتمثل في أكبر مشروع تنموي في العالم، والتي أطلقها الرئيس السيسي- هو ما يقدم العديد من الخدمات للمواطنين في مصر على مستوى الجمهورية.

يتضمن اليوم الأول للمؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية، بحضور مفوضين أوروبيين ووزراء مصريين وممثلين لمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة عمليات مطروح لم تتلق أي شكاوي بشأن الفيزياء والتاريخ
  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • بينهم من يمارس السحر و التزوير.. القبض على 14 متهماً وضبط أسلحة ومخدرات في بغداد
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • عمليات بغداد تغلق مطعماً يبيع الكحول
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • حملة أمنية تنتهي باعتقال 6 متهمين في كرخ بغداد
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين