استبعد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن يتغير النهج العدائي للناتو تجاه روسيا بتعيين رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته أمينا عاما جديدا للحلف.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية: "من غير المرجح أن يغير هذا التعيين في الخط العام لحلف شمال الأطلسي وأعضاء الحلف الأطلسي، وخاصة تلك التي تقبع تحت القيادة المباشرة للولايات المتحدة، أو كحلف أطلسي ككل".

إقرأ المزيد حلف "الناتو" يعين مارك روته أمينا عاما جديدا

ولفت بيسكوف إلى أن التحالف يعمل بهدف القمع الاستراتيجي لروسيا، مشددا على أن الناتو "هذا تحالف عدائي بالنسبة لنا في الوقت الحالي".

وعين حلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الأربعاء رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته أمينا عاما جديدا للحلف خلفا لينس ستولتنبرغ.

وسيتولى روته مهامه في منصبه الجديد في الأول من أكتوبر، عندما تنتهي فترة ولاية ينس ستولتنبرغ.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية حلف الناتو دميتري بيسكوف مارك روته مارک روته أمینا عاما جدیدا

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، مسألة داخلية تخص الولايات، مشيرًا إلى أنها لا تنتمي إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وقال بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعوأ أن الرئيس الروسي يمكن أن يضبط المنبّه ويستيقظ في الصباح ويشاهد مناظرة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، هذا ليس حدثًا على جدول أعمالنا. لدينا الكثير من القضايا المهمة حقًا بالنسبة لبلدنا وذات الصلة بنا، هذه هي القضايا التي يتعامل معها رئيسنا".

وأضاف: "المناظرات في الولايات المتحدة لا تنتمي بأي شكل من الأشكال إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول الأعمال".

 

وأوضح: "رأينا بالتأكيد تقارير إعلامية حول هذا المناظرة، وتعرفنا عليها أكثر. هذه مسألة داخلية تخص الولايات المتحدة. بالطبع، سنطلع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وتابع بيسكوف ردا على سؤال حول المناظرة: "لن نقوم على الإطلاق بتقييم هذا النقاش، فهذه مسألة داخلية للولايات المتحدة، وهذه هي الحملة الانتخابية الأمريكية، ولم نتدخل أبدًا في الحملات الانتخابية للولايات المتحدة".

 

وأشار إلى أنه كان هناك العديد من التحقيقات في الولايات المتحدة في وقت سابق حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والتي لم تصل إلى أي شيء. وأضاف بيسكوف أن روسيا لن تتدخل هذه المرة أيضًا، في حين أن الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية هي شأنهم الشخصي.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادرها، أن الحزب الديمقراطي الأمريكي أصابه الذعر بعد خطاب بايدن. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي وقت سابق، أصدرت حملة ترامب إعلانا يخبر الناخبين أنهم إذا انتخبوا بايدن، فسينتهي بهم الأمر مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس، كرئيس للبلاد، في إشارة إلى أن الرئيس الثمانيني قد يموت أثناء بقائه في منصبه أو سيتعين عليه الاستقالة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • بولندا تهنئ مارك روته على تعيينه في منصب السكرتير العام الجديد للناتو
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • حلف “الناتو” يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
  • رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • متواضع ويحتفظ بهاتفه القديم.. جوانب خفية من حياة أمين عام الناتو الجديد
  • تعيين رئيس وزراء هولندا أمينا عاما لحلف شمال الأطلسي
  • القاهرة الإخبارية: أمين حلف الناتو مارك روته من أكبر الداعمين لأوكرانيا