ليبيا – التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير،الثلاثاء،مع تامر الحفني القائم بأعمال السفارة المصرية الجديد لدى ليبيا.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي للمصرف المركزي، العديد من المسائل أهمها الجهود المبذولة لإقرار ميزانية موحَّدة لعام 2024، ودور المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية للدولة وترشيد الإنفاق العام.

وبحث اللقاء دعم جُهود المصرف المركزي في مجال الإفصاح والشفافية، وآخر مُستجدات مشروع توحيد المصرف المركزي، وكذلك دور الشركات المصرية في إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المجاورة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي مفتاح رحيل والوفد المرافق لهما، اجتماعا بمقر بنك التسويات الدولي بمدينة بازل السويسرية، مع المدير التنفيذي للبنك أوغستين كارستن ومدراء الإدارات المختصة بالبنك.

وأفادت الصفحة الرسمية للمصرف المركزي على فيسبوك، بأنه جرى خلال الاجتماع مناقشة إجازة ملف انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي.

كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بإجراءات توحيد مصرف ليبيا المركزي وجهوده في الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومجالات التعاون وتطوير العلاقة بين الطرفين.

وأعرب المدير التنفيذي للبنك في نهاية الاجتماع عن سعادته وترحيبه بالتطورات والجهود المبذولة من قبل مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية والخطوات الإيجابية المتخذة لتوحيد المصرف المركزي والمحافظة على استقرار القطاع المالي والمصرفي.

وتقديرا لذلك، أعلن كارستن عن إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي للبنك، وبذلك يحق لمصرف ليبيا المركزي الاستفادة من الخدمات والدعم الفني الذي يقدمه البنك للمصارف المركزية.

‏‎واختتم المدير التنفيذي للبنك كلمته بالتعبير عن امتنانه لتلبية المحافظ والوفد المرافق له الدعوة وحضور الاجتماعات السنوية للبنك التي تعقد خلال الفترة من 28-30 يونيو بمدينة بازل السويسرية.

وفي وقت سابق، عقد الكبير ونائبه اجتماعا مع عدد من إدارات بنك التسويات الدولي في مقر البنك بمدينة بازل السويسرية.

وتطرق الاجتماع إلى توحيد مصرف ليبيا المركزي والتطور في الخدمات المصرفية وإدارة الأصول والاحتياطيات وتطوير أدوات ومجالات الاستثمار، ودور مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية، وجهود إدارة الرقابة على المصارف والنقد في الامتثال للمعايير الدولية الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية، ورؤية مصرف ليبيا المركزي لوضع استراتيجية للشمول المالي والتقنية المالية.

يُشار إلى أن البنك الدولي للتسويات يعتبر بنك البنوك المركزية وتأسس سنة 1930 وتساهم فيه حالياً اكثر من 67 دولة.

آخر تحديث: 28 يونيو 2024 - 19:36

مقالات مشابهة

  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • «المصرف المركزي» يُصدر نظام التمويل المفتوح
  • المصرف المركزي يُصدر نظام التمويل المفتوح بهدف ضمان سلامة وكفاءة الخدمات
  • المصرف المركزي يكشف عن أسباب التأخر في صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • المركزي يحمل المالية مسؤولة تأخر صرف مستحقات الطلبة الدارسين في الخارج
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية