نصح الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، طلاب الثانوية العامة بالطريقة التي يمكن أن تجعلهم يتجنبون التوتر والقلق عقب الخروج من الامتحان، موضحًا أنه على الطالب الذي يتأثر بالقلق وأخطائه بالامتحانات بسهولة، تجنب مراجعة الامتحان قدر الإمكان، مشددًا على أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد نظام “الاختيار من متعدد” يثير القلق بين الطلاب.


وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “dmc”، أن الطلاب في نظام الامتحانات “الاختيار من متعدد” يثير القلق، إذ إنهم يكونوا غير متأكدين من إجابتهم في بعض الأسئلة وبالتالي يزيد الخوف والتوتر لدى الطلاب، مشددًا على أنه في بعض الأحيان يظن الطالب أن إجابته خطأ ويزداد توترا وهي في حقيقة الأمر تكون الإجابة صحيحة.

وأشار الخبير التربوي، إلى أنه بعد الاعتماد على “نظام الاختيار من متعدد” بامتحانات الثانوية العامة أصبحت الإجابات غير مباشرة والأسئلة لا تأتي بصورة مباشرة من الكتاب، موضحًا أن هذه الاسئلة الجديدة الموجودة في اختبارات الثانوية العامة تستهدف قياس تطبيق المعلومات في مواقف جديدة وبالتالي قد يتأثر الطالب بإجابات آخريين وتتأثر نفسيته بالسلب.

وشدد على ضرورة عدم مراجعة الامتحانات بشكل مفرط عقب الامتحان، موجهًا رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلًا: “أنت عملت اللي عليك خلاص بص للامتحانات الجاية ومتتأثرش بإجابات الماضية”.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الدكتور تامر شوقي نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الامتحانات امتحانات طلاب الثانوية العامة نظام الامتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

عاجل- اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024.. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن رابط مراجعات التاريخ لامتحان الثانوية العامة 2024، حيث يسعون لاستعراض أهم الأسئلة والمراجعات عبر جوجل، ويأتي ذلك استعدادًا لأداء امتحان التاريخ المقرر يوم السبت القادم، وفقًا للجدول الزمني المعلن.

عاجل- اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024 المراجعة النهائية لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية في هذا التقرير مراجعات الثانوية العامة 2024 لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، ومواصفات الامتحان.

مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة 2024

يتضمن امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك التحالف الوطنى يوفر قاعات مكيفة وإنترنت ومراجعات لطلاب الثانوية ببورسعيد

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

رابط تحميل كتاب مفاهيم التاريخ

للحصول على أحدث نسخة من كتيب مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي، يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني، ثم النقر على أيقونة "مفاهيم الشعبة الأدبية". من ثم، يمكنك اختيار المادة التي تهمك من الشريط الجانبي للكتيب، حيث ستجد أهم المفاهيم المتعلقة بمادة التاريخ. اضغط هنا.

وتقدم مفاهيم التاريخ معلومات مهمة للطلاب في ثمانية فصول تغطي تاريخ مصر منذ الحملة الفرنسية وحتى الوقت الحاضر، وتشمل هذه المعلومات دليلًا شاملًا لحكام مصر عبر الفترات الزمنية المختلفة، بالإضافة إلى تعريفات مفصلة لعدد من المصطلحات التاريخية الأساسية.

امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

يؤدى طلاب الشعبة الأدبية البالغ عددهم 207 آلاف و685 طالبًا وطالبة امتحان التاريخ يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو الجارى، حيث يستغرق امتحان التاريخ 3 ساعات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • عاجل- اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن