أفاد كاظم أبو خلف، متحدث اليونيسف، بأن المنظمة تقدم تقارير للمنظمات الأممية عن تداعيات الحرب الإسرائيلية في غزة، مضيفًا أن أطفال غزة هم الفئة الأكثر معاناة داخل القطاع، إذ إن هناك 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي، لافتًا إلى أن المنظمة تحتاج من 6 لـ8 أسابيع لعلاج حالات سوء التغذية.

وأضاف المتحدث باسم اليونيسف في تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية»، أن المنظمة تعد خططًا لإعادة أطفال غزة إلى المدارس وتوفير مساحات مخصصة للتعليم، ودعا إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لتجنب حدوث مجاعة، مشيرًا إلى أن ما يجري في القطاع يمثل كارثة كبرى جراء سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والمصابين.

وأكد كاظم أبو خلف، أن هناك 800 ألف حالة في قطاع غزة تعاني عديدًا من الأمراض التنفسية، مطالبًا المجتمع الدولي أن يضع تقارير اليونسيف عما يحدث بغزة في عين الاعتبار ووضع آلية لوقف الحرب الإسرائيلية.

وتابع: أولى الخطوات المطلوبة في قطاع غزة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار، إذ إن لدينا تقديرات تفيد بوجود أعداد كبيرة من الشهداء والمدنيين والأطفال تحت أنقاض المنازل المهدمة في القطاع.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اليونيسف: لا أمان في قطاع غزة ولا يوجد ما يكفي من المساعدات

رئيس مياه الفيوم يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف

اليونيسف: 600 ألف طفل في رفح الفلسطينية ليس لديهم مكان آمن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية اليونيسف غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي منظمة اليونيسف فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل غزة الأن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 265.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف بالدبابات وبالطيران والمدفعية حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق مجاورة له مرتكباً المجازر فيه، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، في وقت أكدت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعامل طواقمها الطبية مع أكثر من 30 جريحاً أغلبهم أطفال ونساء فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض في الحي، ويصعب الوصول إليهم، مشيرة إلى أنه لا منطقة آمنة ينزح إليها الفلسطينيون في شمال قطاع غزة، حيث إن الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه صعب للغاية.

واستشهد شاب وجرح آخرون بينهم أربعة أطفال في قصف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، تزامناً مع نسف قواته عدة منازل فيه، كما استشهد وأصيب آخرون من عائلة واحدة في قصف الطيران منزلاً في حي الصبرة جنوب المدينة، وأصيب عدد آخر في قصف طيران الاحتلال المسيّر حي الدرج شرقاً، واستشهد وجُرح آخرون في قصف محيط شارع كشكو بحي الزيتون جنوباً، بينما أطلقت قواته الرصاص على مجموعة من الفلسطينيين في حي الشعف شرقاً.

وفي وسط القطاع، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 16 آخرون في قصف طيران الاحتلال مخيم النصيرات، كما استشهد وجرح عدد آخر في قصف مماثل على أرض زراعية بمنطقة السوارحة غرب بلدة الزوايدة.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار العلم غرب مدينة رفح، وشاب آخر إضافة إلى جرح خمسة آخرين جراء قصف مدفعي على مجموعة من الفلسطينيين قرب بلدية الشوكة شرق المدينة، تزامناً مع استهداف دباباته منطقة الشاكوش بمنطقة المواصي شمال غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  •  الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بغزة يعانين من انعدام الأمن الغذائي
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة
  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)
  • متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو)
  • حرارة الصيف تفاقم معاناة سكان غزة.. جوع وحصار وسط مخاوف من انتشار الأمراض
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل بالقطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان
  • شرطة الاحتلال: تقارير أولية بإصابة شخص في حادث طعن بمنطقة وادي عارة