شارك الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، عمال مركزي طنطا وكفر الزيات في زراعة 530 شجرة للزينة بمداخل القرى والوحدات المحلية، وعلى جانب الطرق بمركزي طنطا وكفر الزيات ، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، للحفاظ على البيئة ومواجهة تغيرات المناخ.

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا والأستاذ عادل داود رئيس مركز ومدينة طنطا .

وقام المحافظ، والعمال بغرس الاشجار بمدخل قرية نواج بمركز طنطا و على الطريق الزراعي بكفر الزيات، ويواصل عمال الوحدات المحلية جهودهم في زراعة المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة؛ ورفع كفاءة الجزر الوسطي على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، وذلك لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين .

وأشاد رحمي، بجهود مركزي طنطا وكفر الزيات في زراعة مداخل القرى والوحدات المحلية فقام اليوم مركز طنطا بزراعة 230 شجرة وانشاء 3 احواض زرع جديده و مركز ومدينة كفر الزيات بزراعة 300 شجرة .

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في زراعة الأشجار في كافة المراكز والمدن والأحياء، من خلال كافة الجهات، مشيرًا إلى ان مبادرة 100 مليون شجرة تعتبر فرصة جيدة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين، ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ماتم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة «100 مليون شجرة»، والتأكد من إتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها، وزراعة جميع محاور الطرق والطرق الرئيسية، والميادين، ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق، واستكمال تجميل الميادين ورفع كفاءتها على مستوى المحافظة، داعياً المواطنين ومنظمات المجتمع المدني بالمشاركة بزراعة الأشجار في الحدائق والمنازل وزيادة المسطحات الخضراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية أهمية زراعة الأشجار زراعة الأشجار طنطا وكفر الزيات الدكتور طارق رحمى طنطا وکفر الزیات فی زراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور محمد فهمي، رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن قطع الأشجار بدون داعي مجرم وفقًا للقانون والدستور.

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أهل مصر"، والذي يقدمه الإعلامي "أحمد أبو طالب"، على قناة "أزهري"، أنه تم قطع عشرات الآلاف من الأشجار في مصر ولكنها غير مؤثرة على المناخ، مشيرًا إلى أن مصر لديها 250 مليون شجرة اقتصادية، بينها 18 مليون شجرة نخيل، وكذلك المانجو، وقطع 10 آلاف شجرة لن يكون لهم تأثير على المناخ الحي، لقرية أو مدينة.

وأكد رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن شركات السيارات هي المسؤولة عن العوادم أيضًا، وهناك غيابات قامت بعملها شركات السيارات العالمية "تكفير عن ذنوبها" بحد قوله.

وتابع: البعض يزعم أن مصر ضد البيئة والطبيعة، ودا حرام، واقترح أن كل واحد يقطع شجرة يزرع مكانها، وهناك من يستغل الأزمات، ومناخ مصر حار ولكن لم يختلف عن 1000 سنة مضت.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

مقالات مشابهة

  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب
  • بين صور مفبركة وحوادث حقيقية.. قطع الأشجار وعلاقته بالطقس الحار
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير