بحثت إدارة المشروعات بوزارة الاستثمار بالحكومة الليبية المكللفة من مجلس النواب، سبل التعاون مع برنامج أفق أوروبا لتمويل البحث العلمي والابتكار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة أمس الثلاثاء في  بنغازي، ضم كلا من مدير إدارة المشروعات بالوزارة عبير مصطفي العوامي، ونقطة الاتصال الوطنية في برنامج أفق أوروبا الدكتورة عائشة جربوع.

وتناول الاجتماع النقاط التي لها علاقة بكيفية التعاون ما بين الوزارة والبرنامج من خلال استعراض المشاريع البحثية القابلة للتطبيق، التي تمت مناقشتها مع المركز الوطني لأبحاث الإعاقة في اجتماعات سابقة، والتي من شأنها مساعدة هذه الفئة المهمة والفعالة في المجتمع، علما أنها ستكون من أولويات اتفاقية الوزارة مع برنامج أفق أوروبا. واختتم الاجتماع بالاتفاق على أن يكون الاجتماع القادم يضم كل من المركز الوطني لأبحاث الإعاقة، وإدارة المشروعات بالوزارة، ونقطة الاتصال الوطنية ببرنامج أفق أوروبا للاتحاد الأوروبي، لعقد اتفاقية تعاون بين الجهات الثلاث.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير

استقبلت، اليوم الخميس، هيئة الدواء المصرية، عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، لبحث سبل التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، وكذا تشجيع وزيادة التصدير، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة.

واستعرض ممثلو الغرفة خلال الاجتماع الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، ومقترحات سبل حلها، وذلك لحماية وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير منظومة البحث العلمي.

كما تناول الاجتماع الحديث عن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلية، والتي تتمثل في منح الشركات ميزة تنافسية، وتشجع على الابتكار من خلال تقديم حوافز للاستثمار، كما تسهم في النمو الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التجارة، ودعم التنمية المستدامة من خلال تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.

كما تناول الاجتماع بحث سبل تشجيع وزيادة التصدير وأهميتها في ضوء سعي الهيئة لتعزيز وتيسير إجراءات التصدير وفتح أسواق جديدة لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية الطبية، لاسيما أن مصر تعتبر بوابة القارة السمراء وتربطها علاقات تجارية واتفاقيات تجارية واقتصادية مهمة مع إفريقيا، وهو ما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، وجلب العملة الصعبة.

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتطوير ونمو قطاع الدواء بمصر، وحماية الملكية الفكرية وتعزز الابتكار، وزيادة الاستثمارات، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.

اقرأ أيضاًمدارس العربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. موعد التقديم والأوراق المطلوبة

القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»

مقالات مشابهة

  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. التقاء المصالح المشتركة عبر صناعة الهيدروجين الأخضر
  • "المشاط" توقع مع ألمانيا اتفاقا بـ103ملايين يورو لتمويل المشروعات
  • مصر وألمانيا توقعان اتفاقا بـ 103 ملايين يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة