بوابة الوفد:
2024-06-29@12:56:02 GMT

موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

انتشرت فى الساعات القليلة الماضية ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي منشورات لمجموعة من النشطاء بشأن زيادة جديدة مرتقبة لأسعار المنتجات البترولية “ البنزين و السولار ” ، إلا أنه و حتى كتابة تلك السطور لم يصدر أي بيان رسمي بشأن إنعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية ، أو إتخاذ قرار جديد بشأن زيادة أسعار المحروقات أو ثبات أسعارها.

 

وتعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية بحضور مسئولي وزارة البترول والبنك المركزي وممثل من وزارة المالية؛ بشكل ربع سنوي، لتحديد سعر البنزين وأسعار السولار الجديدة في مصر، مع إعلان أسعار البنزين ومنتجات البترول وتطبيقها بجميع محطات تموين السيارات.

وقرار زيادة أسعار البنزين أو تثبيت السعر الحالي ، يتم الإعلان عنه رسميا من قبل لجنة تسعير المنتجات البترولية، بعد الانتهاء من دراسة أسعار الخام بالسوق العالمية سواء خام برنت أو الأنواع الشهيرة الأخرى، مع بحث أسعار صرف الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية، إضافة إلى تكاليف النقل والشحن والمصاريف الأخرى، والتي يكون لها تأثير حقيقي على عملية تحديد الأسعار المحلية.

 

لجنة تسعير المنتجات البترولية

 

حددت الحكومة اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية، ليكون في مطلع يوليو المقبل 2024، لتحديد أسعار البنزين والسولار إما تثبيت أو تحريك لـ سعر البنزين، بعد دراسة كافة المتغيرات المتعلقة بالمنتجات.

 

أسعار البنزين و السولار 

حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف فى وقت سابق، تفاصيل الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلا إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية؛ تجتمع كل 3 أشهر.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

 

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول: الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط، مضيفا: قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

 

أسعار البنزين و السولار الآن فى مصر 

 

وحرصًا من موقع بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء و المتابعين نرصد لكم في السطور القليلة القادمة أسعار البنزين و السولار فى مصر الآن : 

 

- أسعار البنزين 80: 11 جنيهًا.

 

- سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.

 

- سعر البنزين 95: 13.5 جنيه.

 

- أسعار السولار: 10 جنيهات.

 

- أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

فيما تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، ليتم حسم أسعار السولار والبنزين فيه، مع تطبيق الأسعار لمدة 3 أشهر، ويأتي الاجتماع وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنزين اسعار بنزين 92 بنزين 80 زيادة أسعار البنزين ارتفاع اسعار البنزين و السولار البنزين و السولار البنزين لجنة تسعیر المنتجات البترولیة البنزین و السولار البنزین والسولار أسعار البنزین زیادة أسعار

إقرأ أيضاً:

رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية

في ظل التطورات الحالية في سوق الوقود في مصر، يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تحديثات في أسعار البنزين والسولار، بناءً على القرارات المتخذة من قبل لجنة تسعير المواد البترولية.

تطورات رفع الدعم عن الوقود

 

أعلن حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، فإن الدعم عن الوقود سيُرفع تدريجيًا في الفترة المقبلة، نظرًا لعدم قدرة السوق المحلية على استيعاب رفع الدعم بشكل كلي دفعة واحدة.

زيادات متوقعة في أسعار البنزين والسولار


من المقرر أن تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعًا خلال يونيو الحالي لاتخاذ قرارات بشأن زيادة سعر لتر البنزين بمقدار جنيه واحد.

 كما تتوقع زيادة مماثلة في سعر السولار لمواكبة التحديات الاقتصادية والتوترات العالمية.

تأثيرات القرارات على السوق المحلي


اكد حسن نصر، علي ان زيادة أسعار السولار تخطت التوقعات نظرًا لأهميته في الصناعات المختلفة وعمليات الإنتاج، مما يستدعي رفع الأسعار بشكل مناسب بناءً على القرارات السياسية والاقتصادية.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الوقود


تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر يعتمد على عدة عوامل، منها أسعار الدولار وأسعار خام البترول العالمي، بالإضافة إلى تكاليف النقل البحري، وهو ما يجعل القرارات بشأن الزيادات تتطلب تقييم دقيق للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

توقعات المستقبل


تتوقع لجنة تسعير المواد البترولية زيادة بنسبة 10% في أسعار البنزين والسولار، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الاجتماعات القادمة، مع مراعاة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لهذه الزيادات.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • ترقب لنتائج اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟