درعا-سانا

بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا اليوم استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين المتعاقدين حسب مدير الفرع المهندس سامر الزامل.

وذكر المهندس الزامل في تصريح لمراسل سانا أن الاستلام يتم وفق إجراءات ميسرة ودون تأخير بعد أن أنجز في مرحلة سابقة كل الترتيبات لاستقبال المحصول من المخبر والقبابين والسيور الناقلة وجميع الاستعدادات اللازمة مع لجان التوريد والكادر.

وأضاف الزامل: إن فرع المؤسسة تعاقد بداية الموسم مع الفلاحين على إنتاج 13 ألف طن من بذار القمح و نحو 500 طن من بذار الشعير من صنفي فرات 4 و فرات 5 متوقعاً أن يستلم كامل الكمية من القمح ونحو 330 طناً من الشعير.

وبين الزامل أن فرع المؤسسة يعمل من خلال استلام القمح والشعير على تأمين البذار المحسنة للفلاحين التي تتميز بالإنتاجية العالية ضمن وحدة المساحة، مشيراً إلى أن لدى الفرع كتلة مالية كافية لصرف مستحقات الفلاحين بالسرعة المطلوبة عن طريق فرع المصرف الزراعي التعاوني بمدينة ازرع.

مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة ازرع ماجد الحريري بين في تصريح مماثل أن لدى الفرع كتلة مالية تصل إلى 35 مليار ليرة سورية مخصصة لصرف قيم القمح والشعير المسوق لصالح فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار، موضحاً أن الصرف يتم بمجرد وصول القوائم ووفق آلية بسيطة ودون تأخير واستناداً إلى تعليمات الصرف المعمول بها في المصرف الزراعي التعاوني.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القمح والشعیر فرع المؤسسة

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم وموعد انخفاضها

كتب- عمرو صالح:

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن سبب ارتفاع أسعار الثوم بمختلف الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وقال "أبو صدام"، لمصراوي، إن إرتفاع أسعار الثوم بالأسواق يرجع لعدة أسباب أولها بدء موسم زراعة الثوم حيث تشهد الفترة الحالية إقبالًا من المزارعين لشراء التقاوي لزراعتها بالأراضي إضافة إلى فتح باب التصدير منه للخارج خلال الفترة الماضية حيث تم تصدير ما يقرب من 30 ألف طن خلال الموسم الماضي الأمر الذي أثر بشكل سلبي على الكميات المعروضة بالأسواق.

وتابع: "كما أن المساحة التي تم زراعتها خلال الموسم الماضي من الثوم كانت محدودة"، موضحًا أنه تم زراعة ما يقرب من 60 ألف فدان فقط.

واختتم: "أسعار الثوم الحالية ستشهد انخفاضًا بنسبة 70% مطلع مارس المقبل".

مقالات مشابهة

  • دور استلام وتسليم بين رئيس هيئة رفع المظالم السلف والخلف
  • دور استلام وتسليم بين رئيس الهيئة لرفع المظالم السلف والخلف
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • تنظيم 40 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • حماس تعلق على إرسال الاحتلال جثامين شهداء لغزة بـحالة تحلل
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم وموعد انخفاضها
  • جهود الزراعة  لدعم مزارعى مصر لزراعة محصول القمح
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم
  • المؤسسة العامة لإكثار البذار تحدد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين