يستعد المتسابق الدولي أحمد الحارثي مع فريق أوكيو عُمان للسباقات لخوض غمار منافسات الجولة الثانية لبطولة تحدي العالمي الأوروبي التي تجرى منافساتها على أرضية حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية ولمدة 24 ساعة متوالية وهو السباق الأطول والأكبر والأصعب لهذه البطولة.

فريق أوكيو عُمان للسباقات المؤلف من البطل أحمد الحارثي والسائق البريطاني سام ديهان والسائق جينز كلينجمان عليهم مسؤولية كبيرة للوصول إلى منصة التتويج خصوصا وأن الفريق في المركز السادس في الترتيب العام للبطولة برصيد 8 نقاط، وبما أن هذا السباق يمتد إلى يوم كامل بدءا من الرابعة من عصر السبت وينتهي بنفس التوقيت في اليوم التالي، لذا فإن مهمة الفريق لن تكون سهلة في مواجهة 66 سيارة داخل الحلبة في توقيت واحد، ويدرك الجميع في الفريق من سائقين وفنيين مدى أهمية الحصول على نقاط هذا السباق على متن سيارة بي ام دبليو ام 4 فئة (جي تي 3) هذا إذا ما أراد الفريق الاستمرار في المنافسة على أحد المراكز الأولى بنهاية الموسم والبطولة.

فريق أوكيو عُمان للسباقات المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان ينافس في الفئة البرونزية في هذه البطولة التي تتألف من 5 سباقات متوزعة على عدة حلبات في أوروبا، ومن خلال السباقات الماضية عبر السنوات السابقة فإن المتسابق أحمد الحارثي يتفاءل دائما في التواجد على أرضية هذه الحلبة والتي سبق له الفوز في العديد من الجوائز والحصول على مراكز متقدمة في المنافسات العالمية الماضية.

وتحتفل حلبة سبا فرنكوشامب البلجيكية بمرور مائة عام على إقامة أول سباق على أرضها، لذا فإن التواجد الجماهيري سيكون مكثفا هذه المرة مما يعطي للبطولة زخما إعلاميا كبيرا لتسليط الضوء على سباق هذا العام بالإضافة إلى المنافسة الشديدة المتوقعة بين الفرق المشاركة لنيل ألقاب الفئات بالبطولة.

المتسابق الدولي أحمد الحارثي، ذكر بأنه يعشق المشاركة في السباقات التي تقام على أرضية هذه الحلبة، وبما أن السباق الحالي هو الأطول من حيث المدة فإن الفريق قد استعان بخبرات سائق رابع وهو الأسترالي كالن وليامز، ويفتخر البطل الحارثي برفع علم سلطنة عمان في مثل هذه المحافل الدولية. وأضاف الحارثي: سبقت هذه الجولة استعدادات جيدة لمشاركة فعالة بالسباق، ولدينا طموح مثل البقية في إحراز مركز مناسب وجيد والتواجد في منصات التتويج، ونسعى بمشيئة الله أن نكون ضمن المنافسين على فرق القمة.

وستنطلق الاستعدادات للسباق بإجراء التدريبات الحرة غدا الخميس، تليها التجارب التأهيلية الأولية في تمام الساعة الرابعة عصرا، ثم التجارب التأهيلية الرسمية في الثامنة مساء، لينطلق السباق السبت في تمام الساعة الرابعة عصرا ويختتم في الرابعة عصرا في اليوم التالي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أحمد الحارثی

إقرأ أيضاً:

6 ميداليات حصاد منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من دوري الشباب العالمي

انتهت منافسات اليوم الأول من بطولة دوري الشباب العالمي للكاراتيه، والمقامة في مدينة بوريتش الكرواتية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 1 يوليو المقبل.

وحقق المنتخب المصري 6 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وميداليتين برونزيتين.

حيث حصل على الميداليات الذهبية كلًا من: “يوسف هاني في وزن 75 ك، وحسين كامل في وزن +83 ك“.

بينما حصد الميداليات الفضية كلًا من: “مريم زكي وزن 68 ك، وياسين حسن وزن 60 ك“.

وتوج بالميداليات البرونزية كلًا من: “رحمة طلبة وزن 61 ك، وعمر أشرف عثمان وزن +84 ك“.

ويترأس بعثة المنتخب المصري للكاراتيه سيد نصر نائب رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للكاراتيه.

بينما يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “رغيد صالح مدربًا، حسام محمد صقر مدربًا، محمد حمدي عبد الفتاح مدربًا، مصطفى السيد السنباوي مدربًا، أحمد الصاوي طبيبًا، عصام علي ومحمد سمير وأحمد صابر حكام دوليين“.

بينما يتواجد في قائمة اللاعبين كلًا من: “عمار ياسر، الحسن محمد، أحمد إيهاب، أشرف عبد الله، آدم أحمد، محمد أشرف، عمر محمد، محمود محمد، يوسف صلاح الدين، يوسف هاني، عمر أشرف، معاذ أحمد، علي أحمد ضاحي، إسلام ياسر، ياسين فرحات، عادل محمد، حسين حسن، علي علاء الدين، وكريم محمد“.

وتضم قائمة اللاعبات كلًا من: “جنى خميس، هاجر فتحي، نور ياسر، ملك أشرف، ملك ناجي، حبيبة حلمي، جنة محمود، مريم وائل، ريماس أحمد، حبيبة أحمد، جنى حازم، نغم ياسر، رحمة محمد، فرح أحمد، أمنية السيد، مريم عبد الرحمن، وملك محمد نمر“.

وطالب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربي، اللاعبين ببذل قصارى جهدهم خلال منافسات البطولة من أجل تحقيق المزيد من الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

مقالات مشابهة

  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • بالفيديو.. إدارة مولودية الجزائر تستذكر التتويج بكأس الجزائر 2007
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة
  • 6 ميداليات حصاد منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من دوري الشباب العالمي
  • محافظة الحديدة تُحيي الذكرى الرابعة عشرة لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • "أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"
  • القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات