العمانية – أثير

بناءً على التكليف السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – استقبل صاحب السّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الـدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان معالي بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، بمكتبه صباح اليوم.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة لما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى استعراض عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المتبادل.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وصاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموّه، فيما حضرها من الجانب الأوزبكي عبدالسلام حتاموف سفير جمهورية أوزبكستان المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الضيف.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الإشراف والرقابة والارتقاء بشفافية وكفاءة الأسواق المالية لدى الجانبين.
وقع المذكرة، بمقر هيئة الأوراق المالية والسلع بأبوظبي، الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعبدالرخمنزودا نيجينا شكرت، مدير وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، بحضور بهودور شريفي - سفير جمهورية طاجيكستان بالدولة، وعدد من المدراء والمسؤولين لدى الطرفين.
وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي: يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان، الذي يعكس حرصنا على فتح آفاق العمل الدولي في العديد من المجالات بما فيها التحقيق والتفتيش، ويؤكد التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة والرامية إلى بناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة تعود بالفائدة على المستثمرين وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين. 
ومن جانبها، قالت عبدالرخمنزودا نيجينا شكرت: نأمل أن نشهد مزيداً من التعاون الذي يعود بالنفـع والفائدة على جهتيْنا في تطوير أسواق رأس المال في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • معالي عبدالسلام المرشدي يكتب عبر “أثير”: كان سيدًا بأخلاقه قبل نسبه
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • وزير خارجية النمسا يدعو إلى حماية المدنيين في غزة
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني