استضافت وزارة العدل اليابانية، أول اجتماع لمسؤولي الشؤون القضائية الصغار، من الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ومنتدى مجموعة الدول السبع في طوكيو.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وضم الاجتماع، مسؤولين، يبلغون من العمر 35 عامًا، ومن المتوقع أن يتولوا مناصب مركزية، في الإدارة القانونية في بلدانهم في المستقبل، حسب وكالة "جي.

جي.برس" اليابانية للأنباء اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليلرئيس الوزراء الأسترالي يؤكد استمرار المساعدة القنصلية لمؤسس موقع ويكيليكسومن المتوقع أن يعمل المشاركون على بناء شبكة وبحث المشكلات الاقتصادية، التي تواجهها كل دولة، وتعميق الفهم المتبادل، لتعزيز سيادة القانون.
وكانت اليابان قد قادت إنشاء منتدى مسؤولي الشؤون القضائية الشباب، والذي تقرر خلال محادثات خاصة بين وزراء العدل في آسيان ومجموعة الدول السبع، في طوكيو، في تموز/يوليو 2023.
ويهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات بين الدول العشر الأعضاء في آسيان والقوى الكبرى في مجموعة السبع، وسط أفعال الصين المهيمنة بشكل متزايد.
وتأمل اليابان، العضو الوحيد في مجموعة السبع من آسيا، أن تعمل كجسر بين آسيان ومجموعة السبع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طوكيو اليابان طوكيو رابطة دول جنوب شرق آسيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: على دول العالم الالتزام بالقاعدة الذهبية المتمثلة في عدم التدخل

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إنه يتعين على الدول في جميع أنحاء العالم الالتزام بـ "القاعدة الذهبية" المتمثلة في عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضها بعضا ومعارضة إجبار الآخرين على الانحياز إلى أحد الجانبين.

 

وقال شي جين بينغ، متحدثًا في حفل بمناسبة الذكرى السبعين للمبادئ الخمسة للتعايش السلمي: "يجب علينا تعزيز أساس الاحترام المتبادل، في التفاعل بين الدول، نحتاج أولاً إلى السعي لتحقيق المساواة والاحترام المتبادل والثقة".

وأشار إلى ضرورة احترام المصالح والاهتمامات الأساسية لبعضنا بعضا، فضلا عن مسارات التنمية التي تختارها البلدان بشكل مستقل.

 

وشدد الزعيم الصيني على ضرورة أن "نلتزم معًا بالقاعدة الذهبية المتمثلة في عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضنا بعضا، وأن نعارض بشكل مشترك أن يفرض أي شخص إرادته على الآخرين، وأن نعارض إجبار الدول الأخرى على اختيار جانب أو آخر".

وتابع: "يبين لنا التاريخ والواقع أنه يجب على جميع البلدان تقاسم المسؤولية عن الحفاظ على السلام والتحرك معا على طريق التنمية السلمية".

وشدد على أنه "اليوم، عندما تعتمد جميع البلدان على بعضها بعضا، فمن المستحيل أن تسعى كل دولة إلى تحقيق ما يسمى بالأمن المطلق والفردي".

المبادئ الخمسة للتعايش السلمي - اتفاقية التبت الهندية الصينية الموقعة في عام 1954. ووفقاً لصياغة رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية آنذاك، تشو إن لاي، تضمنت المبادئ الاحترام المتبادل للسيادة والسلامة الإقليمية، وعدم الاعتداء المتبادل، وعدم التدخل المتبادل في الشؤون الداخلية للآخر، والمساواة والمنفعة المتبادلة والتعايش السلمي.

 

مقالات مشابهة

  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • الرئيس الصيني: على دول العالم الالتزام بالقاعدة الذهبية المتمثلة في عدم التدخل
  • وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية وثقتى كبيرة في اللاعبين
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024