السومرية نيوز-محليات

وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم الأربعاء، بتفعيل "لم الشمل" ضمن قانون الإصلاح والذي يتيح جمع النزلاء من عائلة واحدة في قسم سجني واحد، فضلا عن توجيهات بتوفير أجهزة التكييف ومضاعفة حصة المياه للنزلاء. وذكرت وزارة العدل في بيان ورد للسومرية نيوز، ان وزير العدل، خالد شواني، اجرى زيارة تفقدية إلى سجن التاجي المركزي، برفقة رئيس لجنة النزاهة النيابية، زياد الجنابي، والوكيل الأقدم، زياد التميمي مدير عام دائرة الاصلاح العراقية من موقع ادنى، حيث تضمنت الزيارة جولة ميدانية داخل القواطع السجنية للاطلاع على احتياجات النزلاء والاستماع إلى مشاكلهم بشكل مباشر".



وبحسب البيان، اصدر شواني خلال الزيارة "عدة توجيهات تتعلق بتحسين البنية التحتية للقسم وتوفير المستلزمات الأساسية للنزلاء، بالإضافة إلى توجيه تجهيز القواطع السجنية بأجهزة تبريد حديثة وتوزيع وجبات مضاعفة من مياه الشرب وتوفير مياه الاسالة بكميات اكبر خلال اشهر الصيف لخلق بيئة ملائمة تتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، كما وجه بتفعيل فقرة لم الشمل ضمن قانون الاصلاح وجمع النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد ".

من جانبه، التقى رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي بالنزلاء واكد على تعاون لجنة النزاهة النيابية مع وزارة العدل لتوفير المستلزمات الضرورية للنزلاء وايصال مطالبهم الى الجهات المختصة، كما اشاد بالجهود ومعالجة التحديات التي تواجه عمل الوزارة، مؤكداً دعمه الكامل للاجراءات التي تدعم اصلاح واقع السجون وفقا للمنهاج الحكومي وبرنامج وزارة العدل".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج

تعقد لجنة السياحة والطيران المدني، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة الأزمة التي تعرض لها الحجاج المصريين، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

ومن المقرر أن تتم مناقشة المشاكل التي تعرض لها الحجاج المصريين الذين أدوا فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1445 للوقوف على أسباب الأزمة، وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الثلاثاء، أن اجتماع لجنة السياحة سيتم بحضور وزير السياحة وكل المسئولين المعنيين بملف الحج.

ودعا جبالي كل الأعضاء لحضور الاجتماع، قائلًا: «من يرغب من النواب حضور هذا الاجتماع فليتفضل».

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

ارتفاع الأصول المملوكة لـ البنك المركزي المصري إلى 5.93 تريليون جنيه

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • العدل العراقية تكشف لشفق نيوز حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن
  • وزير العدل: أكتظاظ السجون يصل إلى 300% وننسق مع القضاء بشأن الإفراج الشَرطي
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات
  • وزير العدل العراقي يوجه بتوفير أجهزة التبريد والمياه في السجون
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج