تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أحمد إسماعيل صبرة، عضو غرفة الصناعات الكيماوية وعضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أهمية رعاية أفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع. 

وأشار صبرة في تصريحات صحفية اليوم،  إلى أن الشباب المصري يتمتع بطاقات وإبداعات هائلة، تحتاج إلى الدعم والتوجيه، لتحويلها إلى إنجازات ملموسة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأوضح صبرة أن الدور التشريعي يلعب دورا محوريا في مساندة الشباب من خلال سن قوانين، تحفز على إنشاء المشروعات الناشئة وتبسيط الإجراءات البيروقراطية.

و أضاف أن تأهيل وتدريب الشباب على مهارات ريادة الأعمال والإدارة، يمثل أساسا لبناء جيل قادر على الابتكار والمنافسة في الأسواق المحلية والدولية.

وفي هذا السياق ثمن صبره مبادرة امانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن التي أطلقت لتدريب وتأهيل الشباب، واقترح صبره إطلاق  مبادرة وطنية جديدة تحت عنوان "شباب مصر نحو المستقبل"، والتي تهدف إلى توفير بيئة متكاملة لدعم الأفكار المبدعة من خلال برامج تمويل ميسرة، وتدريب شامل، ومراكز حاضنة للأعمال تقدم الدعم الفني والإداري. 

وأكد أن هذه المبادرة يمكن أن تكون منصة لتوجيه الطاقات الشبابية نحو مشاريع ناجحة ومستدامة.

وأشار صبرة إلى بعض التجارب الدولية الناجحة في مجال دعم الشباب ورواد الأعمال، مثل تجربة وادي السيليكون في الولايات المتحدة، حيث يتم توفير التمويل والدعم الفني للمشروعات الناشئة، وتجربة فنلندا التي تركز على الابتكار في التعليم وتطوير المهارات الريادية لدى الشباب منذ مراحل التعليم الأولى. 

و أضاف أن استلهام هذه التجارب وتطبيقها بما يتناسب مع الواقع المصري يمكن أن يسهم في تحقيق النجاح المنشود.

و اختتم أحمد إسماعيل صبره تصريحاته بالتأكيد على أن تحقيق النجاح في دعم الشباب وتحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية، يتطلب تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص و المجتمع المدني. 

و شدد على أن الأسس الرئيسية للنجاح تتمثل في توفير بيئة تشريعية محفزة، و برامج تدريب وتأهيل متكاملة، ودعم مالي وفني مستدام. 
و دعا إسماعيل جميع الجهات المعنية إلى المشاركة في تحقيق هذه الرؤية التي تمثل ركيزة أساسية لمستقبل الاقتصاد المصري. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنشاء المشروعات الناشئة

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .

السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)

 


وقال أيمن العشري ان هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.
وابدي ( العشري) تفاؤلة بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة ان  هذا المؤتمر يمثل اهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الاوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
وتستضيف مصر  مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024
ويستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة خليجية: الحوثي أنشأ شبكة مالية سرية للتحكم بالاقتصاد اليمني وإرهاق الحكومة
  • إعلام إسرائيلي: حماس قادرة على النهوض مجددا وعملياتنا بغزة محبطة
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • عون يشدد على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار
  • فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد
  • حسن إسماعيل: إلى المتمردين وأحذيتهم (ماركة ق ح ت) !!!