تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه النائب سيد حنفي طه طلب إحاطة طبقاً لنص المادة  212 من اللائحة الداخلية للمجلس، لوزير الصحة والسكان بشأن الاهتمام بملف الصحة ( صحة المواطن وبالأخص أصحاب مرضى السرطان).

وقال النائب سيد حنفى: إنه في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل حكومة جديدة، من ذوى الكفاءات والخبرات وتضمن التكليف الرئاسى 7 محددات رئيسية لعمل الحكومة الجديدة، تتعلق بالحفاظ على الأمن القومي، والإصلاح الاقتصادي، وتطوير الحياة السياسية، وبناء الإنسان المصري، والاهتمام بملفى التعليم والصحة، وتعزيز الوعى الوطنى والثقافي، وتطوير الخطاب الدينى المعتدل، بما يدعم المواطنة والسلام المجتمعي ، أطالب الحكومة ان تضع نصب اعينيها صحة المواطن المصرى وبالاخص أصحاب مرضى السرطان الذين يعانون اشد المعاناه من تكلفة العلاج من جهه وعدم جدوى العلاج في بعض الحالات من جهه أخرى.

واقترح النائب سيد حنفي طه على الحكومة الجديدة ان تشترى جهاز في غاية الأهمية لعلاج المرض اللعين (جهاز سايبرنايف هو تقنية متقدمة للجراحة الإشعاعية غير التوغلية والخالية من أي ألم، والتي توفر دقة بدرجة فرع الملليمتر في علاج السرطان في أي مكان في الجسم)، مضيفاً: أنه لابد من توفير عدد من هذه الأجهزة لتكفى احتياج الانسان المصرى الذى يعانى ويأن من هذا المرض و تقضى عليه كما فعلت ذلك من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى في القضاء على فيرس سي ، مطالباً بإحالة طلب الإحاطة الى اللجنة المختصة لمناقشتة و اعداد مذكرة بشأنة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب سيد حنفي طلب احاطة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش

كشف الفنان عمرو يوسف، تطورات الحالة الصحية، لزوجته الفنانة كندة علوش بعد إعلانها مؤخرا إصابتها بمرض السرطان.

قال «يوسف» إن كمية الحب التي استقبلناها من الناس بعد إعلان كندة مع الإعلامية منى الشاذلي إصابتها بمرض السرطان، شيء لا يصدق، موجها الشكر للجميع سواء من الأصدقاء والمقربين أو من الجمهور الذين حاولوا الاطمئنان على حالة كندة الصحية.

وقال «يوسف» خلال لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى على «الراديو 9090»، إن الأزمة التي تُعاني منها كندة وحسب ما كشفت، وهو إصابتها بالسرطان في منطقة الثدي، هو أمر تم اكتشافه منذ عامين ومن يومها، تخضع كندة للعلاج.

وأكد عمرو يوسف أن كندة لازالت تتلقى العلاج وقريبًا ستنتهي مرحلة العلاج قائلًا: «إحنا بقالنا سنتين ماشيين في العلاج وخلاص بإذن الله هانت وبتعدي، تجربة كانت صعبة في الحياة، لكنها هتعدي بدعوات الناس إن شاء الله».

مقالات مشابهة

  • سايحي يتفقد مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان بالمدية
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)
  • وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى
  • النائب علاء عابد يكتب: 30 يونيو.. ثورة إرادة شعب وبطولة جيش وشجاعة قائد
  • كيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك
  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • دور الساعة البيولوجية في علاج السرطان.. دراسة تحسم الجدل
  • تصريح مثير لوزير الصحة السوداني