تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الخامس للجنة الفرعية لذوي العلاقة المتعددين لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات في المنطقة العربية.
ويترأس الاجتماع محمود عطايا مدير عام السياسات ومنسق الفريق الوطني للتنمية المستدامة بمكتب رئيس الوزراء بدولة فلسطين.


وقالت الوزير مفوض الدكتورة ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة العربية في كلمتها الافتتاحية  إن الاجتماع يعد نقطة فارقة في الجهود المبذولة لخدمة الدول العربية  لتفعيل نهج الترابط الثلاثي باعتماد الأمن البشري الواعي للمخاطر.
واضافت العجيزي  أن الاجتماع يستعرض كيف يمكن للنهج الثلاثي المقترح أن يفيد الجهات الوطنية المعنية في دعم أهداف انتقالها تلك الجهات نحو التعافي والاستقرار، كما سيتم استعراض الدروس المستفادة من التجارب العالمية في تنفيذ النهج الثلاثي، وكذلك ستتم مناقشة الأدوات والنهج والآليات الوطنية الواجب اعتمادها في هذا الصدد.
وأشارت إلى قيام الجامعة العربية بالشراكة مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لغربي اسيا  "الاسكوا" بعقد اجتماعات تشاورية ثنائية مع أصحاب المصلحة في التنمية الوطنية  بشأن مشروع تفعيل الترابط الثلاثي لاعتماد نهج الأمن البشري الواعي للمخاطر لدعم أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات  شملت كلا من السودان والعراق واليمن .
وقالت إن  هذه الاجتماعات  استعرضت نبذة عن المشروع وتحديد الأولويات الوطنية لكل دولة بالإضافة للخطوات المستقبلية.. لافتة إلى أنه سيتم استكمال المشاورات مع بقية الدول العربية تباعا.
وأعربت العجيزي عن شكرها للشركاء من صندوق الأمم المتحدة الاستئمانى للأمن البشري، ومنظمة الاسكوا على جهودهم المضنية وتعاونهم المثمر لانجاح مشروع الترابط الثلاثي في المنطقة العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بالجامعة العربي التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

وجهوا التحية إلى ثورة 30 يونيو.. رموز عائلة دراز يؤيدون أهداف «اتحاد القبائل العربية» لدعم القيادة السياسية

عقد أكثر من 100 من رموز عائلة دراز بعدة محافظات اجتماعا بمحافظة الجيزة تحت رعاية المجلس الأعلى للقبائل والعائلات المصرية برئاسة المستشار الدكتور سالم أبو غزالة رئيس المجلس. حيث أن المجلس هو واحد من مكونات اتحاد القبائل العربية والعائلات والذي يترأسه الشيخ إبراهيم العرجاني

وقد نقل مصطفى بكري المتحدث الرسمي باسم الاتحاد تحيات الشيخ إبراهيم العرجاني إلى الحاضرين.

وقد أكد د سالم أبو غزالة تأييد الحاضرين لاتحاد القبائل العربية والعائلات وللشيخ إبراهيم العرجاني رئيس الاتحاد، ودعم المجلس للأهداف التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها لخدمة الوطن ودعم القيادة السياسية ومؤسسات الدولة.

وتحدث النائب مصطفي بكري عن أهداف الاتحاد والتحديات التي تواجه مصر.

ودعا مصطفى بكري خلال كلمته إلى الاصطفاف الوطني خلف قيادة الرئيس السيسي، ووجه التحية إلى ثورة ٣٠ يونيو ومسيرتها.

كما تحدث عدد من رموز عائلة دراز في مقدمتهم المنسق العام حمدي المليجي.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • وجهوا التحية إلى ثورة 30 يونيو.. رموز عائلة دراز يؤيدون أهداف «اتحاد القبائل العربية» لدعم القيادة السياسية
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • 100 مليار دولار فجوة تمويل التنمية المستدامة عربياً
  • الأمم المتحدة تحيي يوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية