عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات وزارية في السرايا اليوم، استهلها باجتماع مع وزير المال يوسف خليل في حضور المدير العام لوزارة المالية جورج معرواي ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس، وتم خلال اللقاء البحث في الأمور المالية والاقتصادية وشؤون الموازنة.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الثقافة القاضي محمد مرتضى وبحث معه شؤون الوزارة، كما اجتمع مع وزير المهجرين عصام شرف الدين.

  كذلك، استقبل رئيس الحكومة النائب ناصر حيدر. 

الجامعة اللبنانية   واستقبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران يرافقه رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة الدكتور أنطوان شربل.

وأعلن الدكتور بدران بعد اللقاء: "قمنا بزيارة الى دولة الرئيس ميقاتي وقدمنا له دعوة لحضور افتتاح معمل الكمبيوترات والأيباد في 11 تموز المقبل بالشراكة مع مؤسسة طلال ابو غزالة.   وتابع: "وضعنا أيضاً دولته في جو تصنيفات الجامعة العالمية بحسب QS 2025 وقد احرزت الجامعة  المركز الأول في السمعة المهنية لخريجيها على مستوى لبنان والمركز الأول في السمعة الأكاديمية بحسب تصنيف QS2025 على مستوى لبنان أيضاً".   وختم: "أطلعنا دولة الرئيس كذلك على أوضاع الجامعة وحاجاتها للعام الجامعي المقبل، وأبلغناه بأننا أنهينا العام الدراسي وبأن امتحانات الدخول ستكون في شهر تموز 2024 بشكل طبيعي كما كان يحصل سابقاً قبل الأزمة المالية وأزمة الكورونا".   ----------------------------------------   صورٌ من لقاءات الرئيس ميقاتي:   إجتماع مع وزير المال ومعراوي ونحاس:     إجتماع مع وزير الثقافة:      إجتماع مع وزير المهجرين:     إجتماع مع حيدر:     اللقاء مع وفد الجامعة اللبنانية:            

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الرئیس میقاتی إجتماع مع مع وزیر

إقرأ أيضاً:

باسيل يحمل إلى بري الإثنين مقترحاً للحوار الرئاسي.. الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية

استكمل الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي جولته يوم أمس، والتقى رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية في دارته في بنشعي وقائد الجيش جوزيف عون في اليرزة، لكنّ اللقاء الأبرز كان مع رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجانبين منذ أكثر من عشر سنوات، سيّما أن الجامعة العربية، كانت قد أقرّت في عام 2016 بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية.

وقالت مصادر مطّلعة ل" الاخبار" إن «للقاء أهمية كبيرة في الشكل، باعتبار أن زكي يتحدّث باسم الجامعة المعروف من هي الدول الأكثر نفوذاً فيها، وهذا تقدّم مهم». أما في المضمون فقد كشفت المصادر أن «زكي أبلغ حزب الله أن الجامعة قرّرت إزالة التصنيف الإرهابي عنه، وهي تعتقد أن له دوره الكبير في مستقبل لبنان». كما دعا إلى تعجيل الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى صعوبة انتخاب أيّ من المرشحين المعروفين، ومعتبراً أن «الحل هو في الاتفاق على الحل الثالث». وبينما لم يعلّق النائب رعد على مسألة تصنيف الحزب، كرّر في الملف الرئاسي الموقف الداعم لفرنجية مع التأكيد على الانفتاح على أي بحث، لكنّ الطرف الآخر يرفض الحوار.

وافادت مصادر مطلعة" الديار" بأن هذه الزيارة تعكس انفراج العلاقات بين الحزب والجامعة العربية، كانعكاس طبيعي للتقارب السعودي- السوري ،والخليجي- الايراني، وهي تؤسس لمرحلة جديدة. واشار زكي بعض اللقاء الى انه كان هناك اشكالات في الماضي ولم تعد موجودة، وقال ان «حزب الله طرف رئيسي وهو هام جدا على الساحة اللبنانية، ونتواصل معه الان وهو امر طبيعي، والانفراجات في المنطقة يمكن البناء عليها.
وقد جرى خلال اللقاء نقاش في الحرب في الجنوب، حيث شدد زكي على ضرورة  منع التصعيد، وكذلك انتخاب رئيس جديد للجمهورية. واشار الى انه لا يوصل اي رسائل، وقال « نحن نقف مع كل لبنان قلبا وقالبا». 

وفي السياق، ذكرت «الأخبار» أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل سيزور عين التينة الإثنين، حاملاً معه مقترحاً حول مبدأ التشاور والحوار حول الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • باسيل يحمل إلى بري الإثنين مقترحاً للحوار الرئاسي.. الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • محافظ سوهاج يعقد إجتماعًا مع لجنة الإستثمار لبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية بسوهاج
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • “القاهرة الإخبارية”: ميقاتي يطالب بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للصراع ويجب وضع حد لأطماع إسرائيل