حققت أسعار الذهب العالمية تراجعًا طفيفًا اليوم الأربعاء 26-6-2024 خلال بداية التعاملات، لتوسع خسائرها، إذ ظل المتداولون منحازون إلى حد كبير نحو الدولار تحسبًا لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية.

ويتداول الذهب في الوقت الحالي حول نطاق منخفض البالغ 2300 دولار للأونصة، حيث زادت احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على توقعات الأسعار.

وانخفضت أسعار الذهب للعقود الفورية الذهب بنسبة 0.1% إلى2317 دولارا للأونصة، في حين انخفض عقود الذهب الآجلة في أغسطس بنسبة 0.1% إلى 2328.4 دولار للأونصة، وفق موقع «إنفيستينج».

أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 

اتجهت أسعار المعدن الأصفر نحو الانخفاض هذا الأسبوع، مع بقاء أحجام التداول محدودة حيث تترقب الأسواق بيانات التضخم الرقم القياسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدورها هذا الأسبوع.

ومن المقرر صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، ومن المرجح أن تكون عاملاً في توقعات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأثارت الإشارات الأخيرة على مرونة الاقتصاد الأمريكي مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سيكون لديه مساحة كافية لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وقد أكد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذه الفكرة هذا الأسبوع.

ومن المقرر أيضًا أن تقدم القراءة المنقحة للربع الأول الناتج المحلي الإجمالي المزيد من الإشارات حول الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب عالميا أسعار الذهب العالمية الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع.. للربع الثالث على التوالي

تراجعت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول مسار خفض الفائدة الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية تحسم اتجاه الذهب خلال ساعات

 

تحركات الأسعار

اترفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.28 بالمئة إلى 2334.32 دولارا للأونصة بحلول الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش.

وصعدت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الجاري.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.35 بالمئة إلى 2344.80 دولارا للأونصة. وقال إيليا سبيفاك رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "ارتفع الذهب خلال الربع، ويرجع ذلك إلى حد بعيد إلى تحسن آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة، كما اشترت الصين كميات كبيرة من الذهب لاحتياطياتها، مما قدم دعما في الربع الثاني".

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في "سيتي إندكس" إن هناك تطلعا لصدور بيانات ضعيفة لنفقات الاستهلاك الشخصي حتى يبقى الأمل حيا في التيسير النقدي من قبل المركزي الأميركي ويحصل الذهب على دعم أكبر.

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

تطورات البورصة العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية تذبذب خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد الارتفاع يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع للربع السنوي الثالث على التوالي، ولكن تبقى الأعين اليوم تترقب بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي وأثرها على توقعات مستقبل أسعار الفائدة في الأسواق.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 2332 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2328 دولار للأونصة.من جهة أخرى ارتفع سعر الذهب يوم أمس بنسبة 1.3% وذلك بعد أن اختبر المعدن النفيس التداول تحت المستوى 2300 دولار للأونصة خلال هذا الأسبوع، يأتي هذا بعد أن وجد الذهب بعض الدعم يوم أمس من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى بعض البيانات الضعيفة عن الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع.. للربع الثالث على التوالي
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • 2311 دولارًا للأونصة.. الحذر يسيطر على الذهب العالمي
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024