زنقة 20 ا أنس أكتاو

اعتبرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يريد أن يكون ملعب سانتياغو برنابيو مسرحا لنهائي كأس العالم 2030، المقرر تنظيمه بشكل مشترك في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وأبرزت الصحيفة الإسبانية أن التفاوض بين الطرفين، ريال مدريد وفيفا، سيكون العامل الرئيس للوصول إلى اتفاق حول أحد النقاط الأساسية لمشروع مونديال 2030.

وزعمت “ماركا” في المقابل أن الفيفا “يعلمون أن ريال مدريد لا يمكنه ولا يريد تأجير ملعبه لهذه الفترة الطويلة”، مشيرة إلى أن استضافة البرنابيو لمباريات كأس العالم ستكلف إدارة ريال مدريد خسائر مالية كبيرة، في إشارة للمناسبات والحفلات التي تنظم في الملعب المدريدي والتي تدر أرباحًا واسعة لريال مدريد.

واستطردت الصحيفة المقربة من ريال مدريد، بأن النادي الملكي يدرك أهمية هذا الأمر وما يمثله استضافة نهائي جديد لكأس العالم، بعد نهائي 1982، للبيرنابيو.

وكشفت “ماركا” أن الطرفين يقومان حاليا بالبحث عن صيغة تمكنهما من التوفيق بين استخدام كليهما للملعب خلال فترة مونديال 2030، مشيرة إلى العلاقة الطيبة بينهما لكون النادي الملكي هو أحد صناع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسجلت بأن كلا الطرفين متفائلان للوصول لاتفاق للتصديق على استضافة البرنابيو نهائي كأس العالم 2030 خلال مؤتمر الفيفا في دجنبر المقبل، من أجل جعل البرنابيو المحور الرئيس للحدث كما حدث في 1982.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ریال مدرید کأس العالم

إقرأ أيضاً:

لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير

عقدت لجنة الترشيح المشترك بين المغرب، البرتغال وإسبانيا، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري، تؤكد فيه وضعها لآخر التعديلات و اللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليوز إلى الفيفا.

وأكدت جامعة الكرة، في بلاغ لها، نشرته يومه الجمعة، أن اللجنة الثلاثية،لم تتخد أي قرار نهائي فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة. وأوضحت أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

وجاء في البلاغ:” قام وفد مكون من ممثلي البلدان الثلاثة، بزيارات تفقدية إلى عدد من المواقع الرئيسية في أكادير، ومن بينها الملعب الكبير لأكادير. كما تم إجراء زيارة تفقدية أخرى إلى عدد من المواقع بهدف اختيار مكان إقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، مع وجود أفضلية يتمتع بها شاطئ أكادير الأيقوني. وبهدف استكمال عملية التتبع الميداني، انتقل الوفد عقب ذلك، إلى منتجع تغازوت الساحلي، الذي تم تحديده كموقع محتمل لاستقبال معسكرات الفرق الكروية”.

وأضاف البلاغ:”وتم في اليوم الثاني، الموافق ليوم الجمعة 28 يونيو الجاري، عقد اجتماع عبر الإنترنت مع الفيفا، ركز على مناقشة التقدم المحقق على مستوى مسلسل تقديم الترشيح النهائي. وتلا هذا الاجتماع، جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على ملف الترشيح المشترك”.

وختم البلاغ:”وإذ تشيد اللجنة بجودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية، تُعبر عن التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع الفيفا والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة، لتقديم ملف تشريح نهائي قوي يليق باستضافة كأس العالم 2030″.

مقالات مشابهة

  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو