مسقط - الرؤية

انطلقت الأحد الماضي، فعاليات الأنشطة الصيفية بالجبل الأخضر بإدارة فريق سواعد الجبل الأخضر وبالتعاون مع فريق الجبل الأخضر الخيري، وقد أقيمت هذه المناشط على النحو التالي:
- مركز حيل اليمن وفيه 40 طالبا
-  ومركز سيق وفيه أربعون طالبا
-  ومركز جامع الجبل الاخضر وفيه 100 طالب
- مركز حيل المسبت وفيه 40 طالبا
وتعمل هذه المراكز بالتعاون والتنسيق فيما بينها، وتشترك في رسم الأهداف والخطط، من أجل ملء فراغ الطلبة في الإجازة الصيفية، والمفيد والنافع من الدروس والآداب والفعاليات والمناشط الثقافية والرياضية.


 ويدرس الطلبة في المركز الصيفي القرآن الكريم تلاوة وتدبرا والآداب الإسلامية  والتقاليد العمانية المأخوذة من ديننا الحنيف، ويدرسون كذلك بعض الدروس الفقهية الممزوجة بالتطبيق العملي من تعليم الوضوء والصلاة، وغيرها،  كل ذلك ممزوج ببعض المناشط والفعاليات التي تنمي مهارات الطلبة في الخطابة والإلقاء والرياضة والمناشط الترفيهية.
وتشكر الإدارة  ممثلة في الفريق فريق سواعد والفريق الخيري جميع المعلمين والمشرفين المتعاونين في إقامة هذه الفعاليات، وكذلك أولياء أمور الطلبة والمجتمع على تعاونهم وتكاتفهم في رعاية هذه المناشط واحتضانها والرقي بالبلد وأبنائه إلى ما فيه الخير والصلاح والرفعة لهذا الوطن.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023

كرمت وزارة التربية اليوم الأربعاء 145 طالبا وطالبة من الفائقين في المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 وذلك على مسرح الوزارة تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني.

وقالت الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالوزارة بالتكليف مريم العنزي في بيان صحفي إن حفل التكريم يقام سنويا من قبل (التربية) تكريما وتقديرا لأبنائنا الطلبة الفائقين الذين بذلوا جهدا كبيرا في الحصول على هذه النسب.

وأكدت العنزي أن الحفل اشتمل على تكريم المراكز العشرة الأولى بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني للعام الدراسي 2024/2023 وتكريم الـ50 الأوائل على الكويتيين بالقسمين العلمي والأدبي الى جانب تكريم الخمسة الأوائل بالقسمين العلمي والأدبي من طلبة مدارس التربية الخاصة.

وأشارت إلى أن هذه المرحلة ليست نهاية مسيرة أبنائنا الطلبة التعليمية بل أنها بداية مسيرتهم التعليمية الجامعية متمنية لهم التوفيق والنجاح وخدمة وطنهم الكويت.

وأعربت عن اعتزازها بجميع المتفوقين الأوائل الذين حصدوا ثمار رحلة طويلة من طلب العلم والعمل الجاد والإصرار على التميز فهم قادة المستقبل الذين يمتلكون صفات القيادة والإبداع والعزم على تحقيق النهوض في الوطن مؤكدة دعم الطلبة المتميزين والمتفوقين باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء الوطن.

بدورهم أعرب أوائل الثانوية العامة وفق البيان عن سعادتهم الغامرة بتحقيقهم التفوق العلمي مؤكدين عزمهم على مواصلة تميزهم وتفوقهم في المرحلة الجامعية المقبلة وامتنانهم العميق لأسرهم ومعلميهم وكل من ساندهم خلال مسيرتهم الدراسية إذ يعتبر هذا الإنجاز بداية لطريق مليء بالفرص والتحديات.

وزارة التربية تكرم 145 طالباً وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانويةوزارة التربية تكرم 145 طالباً وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية المصدر كونا الوسومالمرحلة الثانوية وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»
  • تكريم المجيدين في الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • التوجيهي .. حرمان 35 طالبا لدورتين متتاليتين و 3 لدورة واحدة
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023