تفقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع  الصناعي الحرفي بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، أحد المشروعات التنموية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

رافق المحافظ خلال جولته، سحر صدقي، عضو مجلس النواب ، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة ، و سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

 

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة لـ 243 درجة بقنا جامعة جنوب الوادى تستحدث جائزة جديدة للتميز بين أعضاء هيئة التدريس

وقال محافظ قنا ، إن المجمع الحرفي يقع علي مساحة ٦٣٠ متر، وبتكلفة إجمالية تبلغ ٤٠ مليون جنيه، حيث سيضم أقسام لكافة الصناعات الحرفية التي تشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف.

وأضاف الداودى، أنه وجه بسرعة طرح الورش للمواطنين ، تمهيدا لتشغيل المجمع، حيث أن المحافظة تتبني خطة طموحة نحو التوسع في إقامة المناطق الحرفية والمجمعات الصناعية، ضمن خطة الدولة التي تسعي إلي تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل منتجة في المحافظات.

كما تفقد محافظ قنا ، الدور الثاني من المبنى والذي سيجري تشغيله في تنمية مهنة الحياكه وبعض المهن الخاصة بالمرأة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ضمن برامج تمكين المرأة اقتصاديًا.

يُذكر أن هيئة تنمية الصعيد، أرسلت وفداً زار المجمع خلال شهر يناير الماضي ، وعقد جلسات تشاور مجتمعي مع المواطنين، للتعرف علي الحرف والمعدات والأجهزة المناسبة لتشغيل المجمع الصناعي الحرفي، وذلك طبقا لحرف ومِهن المواطنين المخطط عملهم بالمجمع، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية.

 

المجمع الحرفى بأبوتشت IMG-20230806-WA0143 IMG-20230806-WA0149 IMG-20230806-WA0148

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المجمع الصناعي الحرفي المشروعات التنموية الخدمات المقدمة للمواطنين هيئة تنمية الصعيد رؤية مصر 2030 محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

"نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

الرؤية- سارة العبرية

وقّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برنامج تعاون اليوم الإثنين مع مجموعة نماء ترجمة للشراكة الفاعلة لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار سعيها المتواصل نحو توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تعظيم القيمة المحلية المضافة، ومن أجل دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع وتنفيذ برامج وأنشطة تُعززّ من تمكين رواد الأعمال.

ووقعت من جانب الهيئة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومن جانب مجموعة نماء أحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء.

ويشمل برنامج التعاون توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الكهرباء والمياه والصرف الصحي من خلال برامج ومبادرات القيمة المحلية المضافة، وتقديم جميع الخدمات الفنية والاستشارية، بالإضافة إلى تسجيل الموردين من فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستفادتها من سلسلة التوريد وفرص الأعمال الخاصة بمجموعة نماء.

وقالت سعادة حليمة الزرعية رئيسة الهيئة: "تأتي هذه الخطوة مواصلة للجهود المتكاملة لاستدامة نمو نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان وتعزيزا لنهج الشراكة والتعاون الاستراتيجيين في منظومة ريادة الأعمال عبر تعظيم القيمة المحلية المضافة وتقديم الفرص التي تساهم في دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تجسد خطوة استراتيجية لتقديم الدعم اللازم لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعكس التزام الشركاء بتوفير فرص حقيقية للنمو والتمكين في مختلف المجالات بما يتماشى مع مبادرات القيمة المحلية المضافة".

وقال أحمد المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة "نماء": "انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص نموهم في قطاع الأعمال، تحرص مجموعة نماء على إدماج المؤسسات المحلية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بها مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتوسيع سوق لهذه المؤسسات؛ حيث قامت المجموعة بتوقيع عقود وفرص أعمال مع عدد من المؤسسات المحلية لتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي ضمن برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا "أن هذه الشراكة لتترجم مدى التزامنا بتحفيز منظومة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القيمة المحلية المضافة، مساهمين بذلك بدورنا في استدامة التنمية الاقتصادية في السلطنة".

وفي تصريح خاص لـ"الرؤية"، قال صالح بن ربيع السلماني مدير عام المشتريات والقيمة المحلية المضافة بمجموعة نماء: "يعد التعاون المستمر بين مجموعة نماء وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تجسيدًا حقيقيًا لتعزيز دور الشركات المتوسطة والصغيرة في أعمال المجموعة، وذلك من خلال تطوير الموردين والحصول على مؤسسات صغيرة مؤهلة فنيًا لتنفيذ بعض الأعمال". مضيفا: "تم توقيع اليوم 8 اتفاقيات مع الهيئة بقيمة إجمالية تبلغ 9 ملايين ريال عُماني، وتتراوح مدة تنفيذها بين 6 أشهر و5 سنوات".

من جهتها، قالت ريم بنت سيف الكلبانية رئيسة قسم البرامج الداعمة في هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: "تكمن أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز القدرات السوقية والفنية للموردين، مما يمكّنهم من الحصول على فرص أعمال مع الشركات التابعة لمجموعة نماء، كما يساعدهم ذلك على الوفاء بجميع المعايير والشروط المطلوبة للتأهل للمنافسة على الفرص التي تطرحها شركات المجموعة". وأضافت الكلبانية: "يستهدف هذا التعاون مجالات المياه، الصرف الصحي، والكهرباء في جميع محافظات السلطنة".

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، جرى توقيع عقود وفرص أعمال بين شركات مجموعة نماء مع 4 مؤسسات صغيرة ومتوسطة؛ حيث وقعت مجموعة نماء عقدًا مع شركة "ثريابز" لإعداد الإستراتيجية الاتصالية للمجموعة، ووقعت نماء لخدمات المياه عقدًا مع "أطلس الدولية للاستشارات الهندسية" للإشراف على الخدمات الاستشارية لإنشاء شبكات الصرف الصحي في عدد من المناطق بولاية السيب، وعقدًا مع "مشاريع الربى التجارية" لتوريد صمامات تقليل الضغط، كما وقعت شركة نماء لخدمات ظفار عقدًا مع مشاريع النجد للخدمات البتروكيماوية لتصميم وإنشاء توصيلات الصرف الصحي الجديدة في محافظة ظفار.










 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع بيكو باستثمارات 110 مليون دولار
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال