أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بمينائي سفاجا والغردقة؛ لاستقبال عمالة الحج بعد انتهاء موسم الحج، حيث استقبل ميناء سفاجا 7600 من العمالة على متن العبارتين الرياض وسينا.

واستقبل ميناء الغردقة 3400 راكب من عمالة الحج على متن العبارة القاهرة، وتم تسيير رحلات مكوكية للعبارتين الرياض وسينا؛ لاستقبال الأعداد المتزايدة من العمالة حيث بلغ إجمالي عدد العمالة المغادرين 22 ألف راكب وقامت لجنة من هيئة التفتيش البحري بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الاطفاء والانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب.


وشدد اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، على التوكيلات الملاحية ومالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها والتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتوفير الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك مع زيادة أعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب مع رفع كفاءة صالات الوصول والسفر وتزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام الورادي على مدار 24 ساعة في حالة تواجد عبارات على الارصفة ووقف الاجازات للعاملين بالموانئ.


ووجه بالتنسيق بين مركز العمليات الرئيسي بالهيئة والمراكز الفرعية بمينائي سفاجا والغردقة للوقوف على الاجراءات العملية وتذليل جميع الصعوبات الواردة، بالإضافة الى قيام ادارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير عدد (2) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالات الوصول والسفر مجهزين بالإسعافات الاولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة والطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ميناء سفاجا ميناء الغردقة عمالة الحج

إقرأ أيضاً:

السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام

زنقة 20 | الرباط

يعرف حزب الاصالة و المعاصرة انقساما بين قيادته حول الشخص الأنسب لخلافة سعيد الناصري في رئاسة مجلس عمالة الدارالبيضاء.

ففي الوقت الذي “سرب” عضو القيادة الجماعية للحزب صلاح الدين أبوالغالي ، تزكية عبد القادر بودراع للترشح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصيري المتابع في قضية “إسكوبار الصحراء”، هناك مصادر تتحدث عن أن تيار قيادي داخل البام يريد تزكية أحمد بريجة الذي يوصف بـ”عراب البام” بالدارالبيضاء لرئاسة مجلس العمالة ، وهو الذي يسير شؤون المجلس باعتباره النائب الأول لسعيد الناصري.

ووفق مصادر ، فإن بودراع عضو مجلس عمالة الدارالبيضاء والنائب الأول لرئيس مقاطعة الحي الحسني ، كان قد عبر عن عدم رغبته في عدم الترشح لرئاسة مجلس عمالة الدارالبيضاء ، احتراما “لتوجهات هياكل الحزب محليا، إقليميا و وطنيا”.

و يرى متتبعون للشأن المحلي بالدارالبيضاء ، أن رئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء ستخلق تصدعا كبيرا للحزب بالجهة.

وكانت تقارير قد تحدثت عن أن سباق الرئاسة ينحصر بين ثلاثة أسماء تنتمي جميعها لحزب الاصالة و المعاصرة ، وهي أحمد بريجة وعبد القادر بودراع وكنزة الشرايبي.

إلا أن حالة التنافي تجعل المرشحين الثلاثة في “حالة تسلل” إلا إذا استقالوا من مناصبهم الحالية.

و البداية مع ابريجة الذي يتواجد في حالة تناف لكونه نائب برلماني ، حيث تنص المادة 13 من القانون التنظيمي 27.11 المتعلق بمجلس النواب أنه “تتنافى العضوية في مجلس النواب مع رئاسة مجلس جهة، ومع رئاسة مجلس عمالة أو إقليم، ومع رئاسة مجلس كل جماعة يتجاوز عدد سكانها 300.000 نسمة”.

و فيما يتعلق بعبد القادر بودراع ، فهو أيضا يقع في حالة تناف لكونه نائب رئيس مقاطعة الحي الحسني.

ووفق المادة 16 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات و الاقاليم ، فإن الجمع بين هذه المهام، يعتبر المعني بالأمر مقالا بحكم القانون من أول رئاسة أو إنابة انتخب لها”.

أما كنزة الشرايبي ، فتوجد بدورها في حالة تناف بصفتها رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط حسب المادة السابقة.

مقالات مشابهة

  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • شركات السفر الوهمية تسرق أحلام العراقيين وتتركهم في دوامة من الإحباط
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • إخماد حريق فى أرض المحلج بجوار فرع شركة الكهرباء بالمحلة
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • مونديال 2030 يطلق مشاريع لتأهيل محيط ملعب مراكش
  • عمالة الأطفال وآثارها السلبية على المجتمع… ورشة عمل في بلدة النجيح بدرعا
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة