تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن معلومات هامة عن البرنامج المكثف بكلية التمريض جامعة حلوان وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2023-2024.

ويهدف البرنامج لتلبية حاجة المجتمع إلى ممرضين وممرضات مؤهلين يساهموا في حل مشكلة نقص الأعداد التمريضية، وتقديم مسارات مهنية جديدة لتحقيق التنمية المجتمعية، وتقديم حلول لمشكلة البطالة عن طريق خلق مسار تعليم تمريضي يعتمد على  العلوم المختلفة، ومساعدة خريجي الانظمة التعليمية الاخرى للحصول علي درجة علمية في التمريض وتغيير مسارهم المهني، بجانب توثيق الصلات بين العلوم المختلفة وعلوم التمريض  مما يساهم في خلق علوم بينية تساعد في تقدم المجتمع، وتطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر ذو خلفيات علمية مختلفة.

ويعد  البرنامج  المكثف برنامج ساعات معتمدة ويعرف ببرنامج الشهادة الثانية حيث ان الدراسة في هذا البرنامج تتيح للحاصلين علي البكالوريوس او الليسانس من الانظمة التعليمية الأخرى غير التمريضية للالتحاق بهذا البرنامج. حيث تم تصميمه  لتغطية كمية وفيرة من المواد في فترة قصيرة  من الزمن (24 شهرا)ً  بمعدل 6 فصول دراسية بدون فواصل بالاضافة الى التدريب الإجباري (الامتياز) اثنا عشر شهرا، ويعتبر هذا البرنامج  من الطرق المبتكرة لتعليم التمريض التي تكتسب زخما على الصعيد الدولي.

هذا البرنامج يعتمد على الخبرات التعليمية السابقة وانتقال الأفراد مع درجة البكالوريوس في تخصصات أخري الي التمريض مما يساعد علي تحويل المسار المهني و يفتح مجالات جديدة للتوظيف ويساهم هذا البرنامج أيضا في حل مشكلة البطالة.

يشترط في قبول الطلاب ( إناثا أو ذكوراً ) استيفاء الشروط التالية، أن يكون  حاصل علي البكالوريوس / الليسانس  بمعدل تراكمي  D)  / مقبول)  مسبوقا بشهاده الثانويه العامه علمي (علوم/ رياضة ) أو ما يعادلها من شهادات داخل او خارج جمهوريه مصر العربيه) طبقا لما تقرره وزارة التربيه والتعليم.

كما يشترط أن تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها الطالب هي اللغة الانجليزية، واجتياز الفحوصات الطبية المقررة وفقا للمعايير التي  أقرتها لجنة قطاع التمريض و المجلس الأعلى للجامعات على ان تنطبق عليهم شروط القبول بالكلية.

وتقبل الكلية الطلاب المحولين من كليات مناظرة للبرنامج المكثف، وبالنسبة للدارسين الوافدين يتولى مجلس الجامعة بعد أخذ رأي مجلس الكلية تحديد شروط قبولهم وذلك في ضوء قرارات المجلس الاعلي للجامعات في هذا الشان .

كما يجب اجتياز مقررات تأهيلية للالتحاق بالبرنامج  في حالة عدم دراستها في المرحلة الجامعية الأولى، وفي حالة دراسة الطالب لبعض المقررات دون الاخرى، يدرس فقط المقررات التي لم يتم دراستها لمدة فصل دراسي واحد (تمهيدي) لمدة 15 أسبوع. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية التمريض جامعة حلوان الثانوية العامة هذا البرنامج

إقرأ أيضاً:

شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول

شروط مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية بدمياط، أكثر ما يشغل طلاب الشهادة الإعدادية، بعد اعتماد وإعلان النتيجة من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، إذ تعتمد المدرسة على نظام دراسة لمدة 3 سنوات.

شروط مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط

ويستعرض التقرير شروط التقديم في مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية بدمياط والتي جاءت كالآتي:

- أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024

- يتاح التقديم للبنين فقط من محافظات دمياط بورسعيد الإسماعيلية الدقهلية الإسكندرية السويس.

- ألا يزيد عمر المتقدم عن 18 سنة في أول أكتوبر 2024.

- أن يجتاز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلات الشخصية التي تضعها وزارة التربية والتعليم بالاتفاق مع الشريك الصناعي

تنسيق مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط 

وحٌدد تنسيق القبول في مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية بدمياط، بـ 210 درجات في مجموع الشهادة الإعدادية 2024.

 

مقالات مشابهة

  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول