آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 12:29 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- يواجه المنتخب العراقي للشباب، نظيره الأردني على ملعب نادي عكاظ، يوم الأربعاء عند الساعة الخامسة عصراً، في أولى مواجهاته في بطولة الديار العربية “غرب آسيا”، لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً التي تستضيفها السعودية للفترة من 25 من الشهر الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل في مدينة الطائف.

وقال مدرب المنتخب، حيدر جبار، في حديث صحفي: “سنواجه منتخب الاردن الذي يعد من الفرق المحترمة على مستوى المنطقة، لكن منتخبنا جاهز للقاء اليوم ولأي لقاء آخر لا سيما أنه يمثل ثقلاً كبيراً في البطولة وحققنا المركز الثاني قارياً وشاركنا في كأس العالم للشباب بنسختها الأخيرة التي جرت في الأرجنتين”.وأضاف جبار، أن “المنتخب جاهز واستعد بشكل جيد رغم بعض الغيابات بسبب عدم سماح أندية خارجية تفريغ اللاعبين المحترفين”، مردفاً بالقول: “أملنا كبير بلاعبينا المتواجدين الذين يعدون ليكونوا مستقبل الكرة العراقية ورافداً للأولمبي والمنتخب الأول”.ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه لبنان والأردن وألبانيا.وبحسب نظام البطولة، ستلعب الفرق فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل مركز ثان في المجموعات إلى الدور الثاني.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب

حقق المنتخب اليمني فوزا على نظيره العماني بنتيجة 3/1 في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدم المنتخب اليمني مبكرا عن طريق عبد العزيز مصنوم في الدقيقة الخامسة، وتعادلت عمان عن طريق غسان المسروري في الدقيقة العاشرة، وقبل نهاية الشوط الأول سجل عصام ردمان هدف اليمن الثاني من ركلة جزاء. 

وفي الشوط الثاني سجل عبد العزيز مصنوم هدف اليمن الثالث في الشباك العمانية وهدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب اليمني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى فيما تجمد رصيد عمان عند 3 نقاط، في انتظار اللقاء الثاني ضمن نفس المجموعة والذي سيجمع المنتخبين السعودي والكويتي الساعة التاسعة مساء. 

وتحصل اللاعب اليمني عبد العزيز مصنوم على جائزة أفضل لاعب في مباراة اليمن وعُمان بعد تسجيله هدفين من أصل ثلاثة أهداف للمنتخب اليمني في المباراة. 

ويتبقى للمنتخب اليمني لقاء وحيد ضمن دور المجموعات، سيجمعه مع نظيره الكويتي السبت القادم الموافق 29 يونيو.


مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب النسوي تحت سن 17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره اللبناني
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان
  • منتخب الشباب يتعادل سلباً أمام نظيره الأردني في بداية مشواره بغرب آسيا
  • المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن