ناقش ممثلو مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات، و الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي، و إدارة النفايات الصلبة والسائلة في وزارة الحكم المحليي،  أمس الثلاثاء، مع منسق مكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة UNOPS وخبيرة النفايات الصلبة بالمكتب، أوجه التعاون والتنسيق.

وتطرق الاجتماع لوضع آلية عمل مشتركة لزيارة بعض من الشركات المختصة في مجال إعادة تدوير البلاستيك لبعض من نقاط تجميع البلاستيك، وذلك لتحديد وتنفيذ أعمال إعادة تأهيل بعض من هذه المرافق، من خلال توريد المعدات والآلات لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وتناول اللقاء سبل تنمية قدرات بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال إعادة التدوير، من حيث  صيانة المرافق والمعدات وتطوير تقنيات إعادة تدوير البلاستيك المعالج  بعد الاستهلاك.

تجدر الإشارة إلى أن عينة مشروع إعادة تدوير البلاستيك الذي ترعاه وزارة الحكم المحلي بالشراكة مع برنامج موئل الأمم المتحدة ( UN-HABITAT )ومكتب خدمات مشروعات الأمم المتحدة (UNOPS) يستهدف في مرحلته الأولى ثلاث بلديات هي (سوق الجمعة ، وأبوسليم ، وطرابلس المركز).

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاصحاح البيئي النفايات الصلبة خدمات الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/- تعلن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أنها ستنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف تحت شعار “القدس والحرب على غزة: الهوية والوجود الفلسطينيي في ظل التهديد بالطمس”، وذلك يوم الإثنين 1 تموز/ يوليو 2024 بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك في الندوة إضافة الى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، محمد خالد خياري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، و السفير الدكتور شيخ نيانغ رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف الممثل الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة، و السفير رياض منصور ممثل دولة فلسطين والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة. كما سيشارك في هذا الحدث عدد من المتحدثين، بحضور الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • مكتب الأمم المتحدة للمخدرات: 1 من كل 11 متعاطيا لديه فرصة الحصول على العلاج
  • وزيرا الصحة والتضامن ومدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات يتفقدون مركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر.. وتوجه رسالة إلى أمي
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: حوالي 143 ألف شخص نزحوا من الفاشر شمال دارفور بسبب الاشتباكات
  • بينها القذافي وغبار القرد.. تحذيرات من انتشار أنواع جديدة من المخدرات في أفريقيا
  • القذافي وكوش وغبار القرد.. تحذير من مخدرات جديدة في إفريقيا
  • التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس