أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

مسيّرة روسية تنصب علم سلاح المظليين في قرية محررة في دونيتسك ( فيديو) فنلندا تعلن تدريب العسكريين الأوكرانيين على أراضيها وخارجها مكتب زيلينسكي يرفض خطة مستشاري ترامب للسلام الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف “الناتو” بالقمة المقبلة لافروف: شيء واحد يهمنا وهو عدم صدور أي تهديد غربي لأمننا بوتين: “بريكس” مستعدة لتعزيز التعاون القانوني مع دول العالم سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف مرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي: علينا تحمل تبعات سرقتنا لأموال الآخرين والتعاون مع روسيا والصين مستشار سابق للبنتاغون: محاولات واشنطن العقيمة لعزل روسيا عبر العقوبات انقلبت عليها سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين روسيا تحوّل صاروخ “توبول – إم” الاستراتيجي إلى صاروخ فضائي مدني الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من مدافع “مالفا” ذاتية الحركة الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى البنتاغون: الموقف بشأن عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا لن يتغير الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"

توعد المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت كينيدي جونيور، بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"، مشددا بأنه على الدول التوقف عن قتل الأوكرانيين وإنهاء الصراع مع روسيا.

 

أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن أوكرانيا تتطلّع إلى المستقبل بينما تواصل القتال

 

وقال جونيور على منصة "إكس": "هؤلاء الناس (الأوكرانيون) ماتوا في حرب ما كان ينبغي أن تحدث. لقد ضحى المحافظون الجدد المتغطرسون في البيت الأبيض (الرئيس الأمريكي جو بايدن) بنصف مليون جندي في حرب بالوكالة لإضعاف روسيا".

وأشار إلى أن الغرب لن يتمكن من هزيمة روسيا في الصراع في أوكرانيا. ولم تؤد كل إجراءات واشنطن إلا إلى زيادة مكانة موسكو الدولية وتعزيز الجيش الروسي بشكل غير مسبوق.

 

وأوضح أن "سياستنا دفعت روسيا إلى التحالف مع الصين وإيران. لقد كذبت حكومتنا علينا مرة أخرى بالتظاهر بأن هذه الحرب يمكن الفوز بها"

ووعد المرشح: "عندما أصبح رئيساً، سأنهي الحروب، والأهم من ذلك، الأكاذيب التي تؤدي إليها".

وعلق السياسي على التصريح الذي أدلى به فلاديمير زيلينسكي في قمة الاتحاد الأوروبي حول خسائر أوكرانيا. واشتكى رئيس نظام كييف من العدد الكبير للجرحى والقتلى في ساحة المعركة، وهو ما يدفع أوكرانيا إلى إعداد مقترح السلام بسرعة.

في يونيو الماضي، حدد الرئيس فلاديمير بوتين شرطًا للمفاوضات بشأن أوكرانيا: يجب أن تنسحب القوات المسلحة الأوكرانية من كامل أراضي المناطق الروسية الجديدة، بينما يجب أن تتخلى كييف عن نواياها في الانضمام إلى حلف الناتو.

وقال الرئيس الروسي إنه بمجرد أن تعرب أوكرانيا عن استعدادها للموافقة على هذه الشروط وتخطر كييف رسميًا برفضها الانضمام إلى حلف الناتو، سيأمر الجانب الروسي على الفور بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات. وأضاف بوتين أن روسيا بحاجة إلى وضع أوكرانيا المحايد وغير المنحاز وغير النووي من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/